الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
04:19 ص بتوقيت الدوحة

أمير الكويت يدعو أعضاء البرلمان إلى وقف التراشق حول أزمة الخليج

219

الكويت - وكالات

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017
سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أعضاء مجلس الأمة (البرلمان) في بلاده إلى "عدم الانجرار العاطفي" بشأن الأزمة الخليجية، مطالباً إياهم بوقف "التراشق السياسي والإعلامي مع الأشقاء". 
جاء ذلك في رسالة من أمير الكويت نقلها، أمس الثلاثاء، رئيس المجلس مرزوق الغانم، خلال اجتماع للنواب دعا إليه الأخير.
وقال الغانم إن الأمير يؤكد على أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية، ورفض الاصطفاف الطائفي والانجرار العاطفي وراء الأزمة الخليجية، ووقف كل محاولات التراشق السياسي والإعلامي مذكرا بأن بلاده تلعب دور الوسيط "الحقيقي" لحل "الأزمة بين الأشقاء". وقال "على هذا النهج الموضوعي والصادق يجب أن نبقى ونعمل".
وأضاف أن "الأمير يشدد على أنه لن يتوانى عن اتخاذ أي قرار يضمن أمن الكويت واستقرارها"، مشيراً إلى "رفضه القاطع لأي اصطفاف طائفي أو قبلي أو فئوي، وعدم السماح بأي خطاب يثير الكراهية".
وأشار إلى أن الأمير طلب من النواب التحلي بسمات رجال الدولة، وإشاعة أجواء التهدئة بين السلطتين، وعدم الجنوح للتصعيد السياسي غير المبرر.
وحضر الاجتماع، 42 نائباً علاوة على رئيس المجلس، فيما اعتذر النائبان عيسى الكندري وصفاء الهاشم لتواجدهما خارج البلاد، ولم يحضر 5 نواب آخرون، من أصل النواب الـ50 بالمجلس.
وتأتي رسالة أمير الكويت للنواب عقب استقالة الحكومة الكويتية، نهاية أكتوبر الماضي، على خلفية استجواب وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، وتقديم 10 نواب طلباً لطرح الثقة فيه.
والأسبوع الماضي، أعاد أمير الكويت تكليف الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، بتشكيل الحكومة السابعة له.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.