الإثنين 22 رمضان / 27 مايو 2019
04:38 م بتوقيت الدوحة

«المواصلات والاتصالات» تدشن برنامجا لتطوير مهارات الكوادر الوطنية

الدوحة - قنا

الإثنين، 06 نوفمبر 2017
«المواصلات والاتصالات» تدشن برنامجا لتطوير مهارات الكوادر الوطنية
«المواصلات والاتصالات» تدشن برنامجا لتطوير مهارات الكوادر الوطنية
دشنت وزارة المواصلات والاتصالات اليوم "برنامج تطوير المهارات القيادية للمديرين التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات" بمشاركة 26 مديرا يمثلون 22 جهة حكومية وغير حكومية.
ويهدف هذا البرنامج التدريبي المتخصص الذي تم إعداده بالشراكة بين برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية بوزارة المواصلات والاتصالات وجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، إلى تطوير المستوى الاستراتيجي لمدراء التكنولوجيا التنفيذيين وصقل المهارات القيادية والتشغيلية لديهم بما يمكنهم من قيادة التحول الرقمي للخدمات الحكومية في مؤسساتهم تنفيذا لأهداف استراتيجية حكومة قطر الرقمية 2020.
وقالت السيدة ريم المنصوري الوكيل المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة المواصلات والاتصالات "إن برنامج تطوير المهارات القيادية للمدراء التنفيذين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يأتي ضمن توجهات الوزارة لإعداد صف من القيادات التكنولوجية عالية الكفاءة لضمان تنفيذ الخطة الاستراتيجية لحكومة قطر الرقمية من خلال تدريب الكوادر الوطنية وتوفيرها للجهات الحكومية بهدف سد الفجوة الحالية في العنصر البشري في هذا المجال".
وأضافت في كلمة ألقتها بمناسبة بدء البرنامج" نتطلع إلى بناء قدرات إدارية وقيادية عالية الكفاءة من خلال هذا البرنامج المتطور لتعزيز القدرة المهنية الحكومية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الوزارات والجهات الحكومية لخدمة التحول الرقمي لحكومة قطر في عام 2020".
ويركز البرنامج الذي يمتد على مدى ستة شهور، على ستة مجالات تعليمية تتمثل في المخاطر والاستراتيجية، والبيانات الضخمة والتحول الرقمي والابتكار، وإدارة التغيير، وإدارة المشاريع والعقود المتقدمة، وتحسين القرارات والمفاوضات، وقيادة فرق عالية الأداء، فضلا عن تقديم دراسة حالة تختص بالمجال الذي ينتسب له المتدرب.
ويوفر البرنامج للمتدربين فرصة الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في هذه المجالات فضلا عن تبادل الخبرات بينهم من خلال المشاركة والعمل الجماعي.
من جانبه، أشار الدكتور نيلز بلامبيك، العميد والرئيس التنفيذي لجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر إلى أنه تم تصميم برنامج التدريب الإداري لتطوير المهارات الإدارية لدى كبار المسؤولين التقنيين ومديري تكنولوجيا المعلومات من أجل تعزيز مساهمتهم في استراتيجية حكومة قطر الرقمية 2020".
وأكد التزام الجامعة بدعم من مؤسسة قطر، بتحضير وتمكين قادة المستقبل، وقال "من خلال هذا البرنامج سيتمكن المشاركون من الاستفادة من خبرات الجامعة في مجال وضع الاستراتيجيات، وإدارة التغيرات من حيث التعامل مع البيانات الكبرى، بالإضافة إلى إدارة المشاريع وتنمية المهارات القيادية".
يشار إلى أن هذا البرنامج يأتي في إطار تنفيذ "برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية" خلال النسخة الرابعة من معرض ومؤتمر قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2017) .
ويهدف البرنامج إلى تعزيز القدرات والمهارات الرقمية لدى الموظفين الحكوميين العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عبر توفير تدريبٍ معتمدٍ ومتخصصٍ في مجال الحكومة الإلكترونية يتم تنفيذه بالشراكة مع مختلف الجهات الحكومية.
وقد نجح برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية في تدريب نحو 2050 متدربا منذ تدشينه حتى اليوم من خلال نحو 150 دورة تدريبية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.