الأربعاء 12 صفر / 30 سبتمبر 2020
07:00 م بتوقيت الدوحة

يخدم الزوار وأصحاب المخيمات ومرتادي البر

"الاقتصاد" تطرح مبادرة السوق الموسمي لمستلزمات التخييم بالرفاع

الدوحة - قنا

الخميس، 02 نوفمبر 2017
مبادرة السوق الموسمي لمستلزمات التخييم
مبادرة السوق الموسمي لمستلزمات التخييم
أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة عن طرح مبادرة السوق الموسمي لمستلزمات التخييم، وذلك من خلال تخصيص مساحات فضاء بمنطقة الرفاع "شارع الاحتفالات"، وفتح باب التسجيل المجاني للتجار ورواد الأعمال للانتفاع وعرض منتجاتهم وبضائعهم المتعلقة بموسم التخييم في الساحات المخصصة (19 – 20 – 21 – 22) خلال الفترة من 5 إلى 15 نوفمبر 2017؛ حيث سيخدم السوق الأفراد والعائلات من محبي التخييم والرحلات ويسهل عليهم اقتناء معدات ومستلزمات التخييم، إضافة إلى ذلك يعد السوق الموسمي للتخييم فرصة للشركات المحلية وراود الأعمال العاملين في مجال توفير وتوريد مستلزمات التخييم لعرض وترويج منتجاتهم. 

وتساهم مبادرة السوق الموسمي للتخييم بشكل فعّال في تنشيط الحركة التجارية في السوق المحلي، ودعم اقتصاد الدولة، وإيجاد بيئة متنوعة تساهم في تعزيز نمو القطاع التجاري والخاص، ويهدف السوق إلى توفير المكان الملائم للتاجر القطري والأسر المنتجة، وإيجاد بيئة مناسبة لتلك الأسر لعرض منتجاتهم للجمهور مما يعود بالأثر الإيجابي عليها.

مكونات السوق 
ويشتمل السوق الموسمي للتخييم على 70 موقعاً، وتبلغ مساحة كل موقع 3000 متر (30 متر عرض X 100 متر طول) موزعة على جزئين للبائعين المشاركين (نساء ورجال) لإعطاء الفرص للجنسين للمشاركة وعرض منتجاتهم كالسدو والفراء والبشوت والجاكتات الشتوية، كما يشتمل السوق على ما يحتاجه أصحاب الجمال مثل: الخرج والشداد والشمايل، إضافة إلى احتياجات المخيمات من معدات وأدوات للرحلات كاملة من أدوات المطبخ وتوفير أدوات الصيد البرية المختلفة، ولوازم الخيام والكشتة، كما يضم أيضاً أماكن يباع فيها السمن القطري ومنتجات الألبان وغيرها من المنتجات التي تقوم على صناعتها النساء وتحضيرها يدوياً، والتي تشتهر بها بادية قطر. كما يوفر السوق الموسمي للتخييم موقعاً لكافيتريا وسوبرماركت لتوفير احتياجات البائعين والزوار. 

خطوات التقديم 
وحددت الوزارة خطوات التقديم لحجز موقع بالسوق الموسمي للتخييم؛ حيث سيتم تقديم طلب حجز الموقع لدى إدارة التسجيل والتراخيص التجارية بوزارة الاقتصاد والتجارة بمدينة لوسيل، مع إرفاقه بصورة من السجل التجاري ساري المفعول، وتعهد بالمحافظة على نظافة الموقع وعدم تشويه المنظر العام، وإعادته للحالة التي كان عليها عند الاستلام. كما أوضحت الوزارة أن عملية الحجز والعرض مجانية للجميع. 
وشددت الوزارة على أن كل مشارك مسؤول عن تجهيز مكانه بالأدوات المستخدمة للعرض، وأن إخلاء الموقع وتسليمه سيكون بتاريخ 16 نوفمبر 2017.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.