الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
06:05 ص بتوقيت الدوحة

جامعة نورثويسترن تدشن غرفة أخبار عالمية بمبناها الجديد

الدوحة قنا

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017
. - جامعة نورثويسترن تدشن غرفة أخبار عالمية بمبناها الجديد
. - جامعة نورثويسترن تدشن غرفة أخبار عالمية بمبناها الجديد
افتتحت جامعة نورثويسترن في قطر، اليوم غرفة أخبار عالمية بمقر الجامعة الجديد بحضور سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وأعضاء من المجلس الاستشاري المشترك للجامعة وعدد من الضيوف وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب. 
وتنقسم غرفة الأخبار إلى 4 مناطق تتكون من مكتب لتقديم النشرات الإخبارية، ومنطقة مخصصة لوسائل التواصل الاجتماعي، وأخرى بها حائط فيديو عملاق مقسّم إلى شاشات متعددة، ومنطقة للبرامج الحوارية. وقد أشرف على تصميم الغرفة وتجهيزها أعضاء هيئة التدريس والطلاب، إلى جانب فريق من المحترفين في إنتاج المحتوى والخدمات الإعلامية الرقمية. 
وخلال افتتاح الغرفة قدم الطلاب عرضًا إخباريًا على الهواء مباشرة أمام الحضور سلطوا خلاله الضوء على أهم مزايا غرفة الأخبار وتجهيزاتها الحديثة، ومن بينها الكاميرات الروبوتية، وتقديم تغطيات مباشرة من أماكن مختلفة حول العالم، وإنتاج رسوم الإنفو جرافيكس، وغير ذلك من المزايا. 
كما اشتمل العرض على فقرات متنوعة أظهرت التكامل بين وحدات إنتاج الأخبار المختلفة، ومن هذه الفقرات الاستماع لتقارير حيّة لمراسلين من أنحاء مختلفة في المدينة التعليمية، إلى جانب عرض رسومات بيانية متعددة على الشاشات. 
وللاستفادة من التجهيزات المتطورة لغرفة الأخبار، ستقدم جامعة نورثويسترن في قطر برامج تدريبية تجمع بين التكنولوجيا والبث الإذاعي والإنتاج جنبًا إلى جنب مع الصحافة والاتصال الاستراتيجي، ومن هذه البرامج إنتاج فيديوهات 360 درجة والإنتاج الصوتي والقصص الرقمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.