الأحد 10 ربيع الثاني / 08 ديسمبر 2019
02:33 م بتوقيت الدوحة

ماليزيا تستضيف أول مؤتمر عربي للاستثمار ديسمبر المقبل

العرب - متابعات

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017
. - فنادق-ماليزيا
. - فنادق-ماليزيا
تنطلق في العاصمة الماليزية كوالمبولار فعاليات المؤتمر العربي السنوي للاستثمار وريادة الأعمال في الثالث والعشرين من ديسمبر المقبل  بمشاركة عشرات الشركات والمؤسسات الماليزية برعاية حكومية ، في إطار سعي الدولة لتشجيع الاستثمار بماليزيا .

وتتجه أنظار  منظمي المؤتمر صوب الدول العربية من آجل جذب المزيد من المستثمرين العرب إلى داخل السوق الماليزية المنفتحة على العالم ، ليكون المؤتمر الأول الناطق باللغة العربية،  كما يوفر القائمين مستشارين قانونيين لمساعدة حضور المؤتمر وتقديم الاستشارات القانونية حول القانون الماليزي وشروط الاستثمار.

 يهدف المؤتمر تحسين التواصل بين رجال الأعمال والشركات والمؤسسات الماليزية وراغبي الاستثمار العرب  إذ يضم الكثير من العارضين الماليزيين في مجالات استثمارية مختلفة منها  العقارات والصناعة والسياحة والتعليم والمشروعات التجارية و الزراعة والمطاعم واستثمارات في المجال الطبي .

و تعتبر دولة ماليزيا من أفضل وجهات الاستثمار العالمية حيث تتميز الدولة بمواردها الضخمة وتنوع مجالات الاستثمار فيها ، وقوة اقتصادها وتقدمها الصناعي. إذ تعد أحد النمور الأسيوية، فضلا عن أنها تتسم بالهدوء والاستقرار السياسي والذي يبحث عنه الكثيرين من رجال الأعمال وراغبي الاستثمار .

ينظم المؤتمر برعاية شركة " فايند هوم "  وبحضورممثلين عن وزارتي  الاستثمار و التجارة الماليزية وعدد من السفراء العرب  وبشراكة تسويقية مع شركة " أوتي جروب"  

ومن جانبه أكد هاني حبيشي  رئيس شركة oti group   الشريك التسويقي  للمؤتمر والوكيل الحصري بدولة قطر أن المؤتمر المزمع عقده في 21 ديسمبر المقبل. سيكون خطوة هامة في سبيل  تعزيز  العلاقات التجارية والاستثمارية بين قطر وماليزيا خاصة أنه يأتي عقب الزيارة  الناجحة لسمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى ماليزيا .

وأضاف أن المؤتمر سيعرض فرص استثمارية كثيرة  ومتنوعة في مجالات  يسعى الكثير من المستثمرين القطريين إلى الدخول فيها ، مشيرا إلى أن  التكامل القطري الماليزي سيخدم المصالح المشتركة للبلدين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.