الجمعة 24 ذو الحجة / 14 أغسطس 2020
08:37 ص بتوقيت الدوحة

القاشوطي يفوز بلقب المباراة الأولى من الجولة الثانية لـ "هذاب"

الدوحة - قنا

الجمعة، 27 أكتوبر 2017
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
جرت مساء اليوم مباراتان لقفز الحواجز ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة جولات قطر للفروسية "هذاب" التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، بالتعاون مع الشقب عضو مؤسسة قطر وتختتم يوم غد السبت.
وفاز الفارس محمد القاشوطي على الجواد "جولدن" بلقب المباراة الأولى التي اقيمت على ارتفاع 100 115 سم للفرسان الصغار وجوائزها 10 آلاف ريال وحقق زمنا قدره 51ر41 ثانية بدون أخطاء، وحل في المركز الثاني الفارس حمد القاضي على الجود "فليمنكوف" بزمن قدره 30ر41 ثانية.. وجاء في المركز الثالث الفارس غانم القاضي على الجواد "فوديني" بزمن قدره 97ر41 ثانية.
قام بتكريم الفرسان الأوائل السيد عمر المناعي مدير الادارة التجارية في الشقب و السيد علي الرميحي مساعد امين سر الاتحاد القطري للفروسية.
وفي المباراة الثانية التي اقيمت على ارتفاع 115- 125 سم وجوائزها المالية 15 ألف ريال، فاز بالمركز الأول فيها الفارس محمد طالب الصعاق وحقق زمنا قدره 56ر68 ثانية وبدون اخطاء على الجواد "دايموند دليما"، وحل في المركز الثاني الفارس سعيد القاضي وحقق زمنا قدره 83 ر71 ثانية على الجواد "دايديرامير"، وفي المركز الثالث محمد القاضي وحقق زمنا قدره 12 ر73 بدون اخطاء ايضا على الجواد وات أي بلشير.
وقام بتتويج الفائز بالمراكز الاولى السيد بدر الدرويش امين سر الاتحاد القطري للفروسية والسيد ناصر مبارك الهاجري رئيس لجنة التحكيم في قفز الحواجز.
ويستضيف الشقب للمرة الثانية على التوالي منافسات هذه البطولة وتشمل هذه الجولة منافسات الترويض تشجيعا للفرسان على الإقبال على هذه الرياضة الاولمبية وتوسيع قاعدة ممارسيها في قطر، وتقام منافسات الجولة "هذاب" تحت مظلة قانون الاتحاد الدولي للفروسية على الميدان الداخلي للشقب بمشاركة 150 فارساً وفارسة.
وكان الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث والشقب (عضو مؤسسة قطر) قد أعلنا عن استحداث بطولة هذا بجوائز للفائزين تصل إلى مليون و100 ألف ريال، موزعة على مدار الجولات الــ12 التي ستقام خلال الموسم، وتستمر كل جولة لمدة يومين بمشاركة عدد كبير من الفرسان، حيث شهدت الجولة الأولى نجاحا ملموسا من الجميع .
كما تقام يوم غد السبت على نفس الميدان مباراتان في الترويض الأولى في الثامنة والنصف صباحا وجوائزها 10 آلاف ريال، والثانية في العاشرة والنصف صباحا وجوائزها 5 آلاف ريال، وتقام مباراتان لفرسان القفز الأولى على ارتفاعات منخفضة نظرا لطبيعة الفرسان الذين يشاركون بها وجوائزها 20 ألف ريال، والمباراة الثانية ستقام في الرابعة والنصف مساء على ارتفاع 130 - 140 وجوائزها 30 ألف ريال وهي الأقوى في الجولة الثانية من البطولة، ويحق لكل فارس المشاركة بجوادين فقط في كل مباراة، وسيتم من خلال نتائج الجولة الأولى احتساب النقاط التي ستحدد أفضل الفرسان بالبطولة مع نهاية الجولات في شهر أبريل المقبل.
وأبدى الفارس محمد القاشوطي الفائز بالمركز الأول في المباراة الاولى سعادته بالفوز، وقال إنه لم يكن يتوقع الفوز هو ومدربه، "لقد حالفني التوفيق خلال المنافسات وحققت أفضل الارقام والفوز بالمركز الأول دافع لي في الجولات المقبلة".
وأضاف "لقد كانت المنافسة قوية بيني وبين زميلي وأخي حمد ناصر القاضي".. معتبرا الفوز بلقب مباراة اليوم دافع قوى من اجل المواصلة بقوة في بقية المنافسات وهو بمثابة الانجاز بالنسبة له.. وتوجه بالشكر الى الاتحاد القطري والى الشقب على التنظيم الرائع للبطولة التي تعتبر بمثابة الفرصة الجيدة للفرسان الصغار من أجل صقل موهبتهم وتقديم انفسهم بشكل يمكنهم من تحقيق نتائج جيدة في المستقبل.
وأكد السيد بدر الدرويش أمين السر العام للاتحاد القطري للفروسية ان منافسات اليوم الأول من الجولة الثانية لبطولة هذاب جاءت قوية ومثيرة وشهدت مشاركة كبيرة من الفرسان وتعتبر المنافسات بمثابة الاعداد الجيد لفرسان قطر.
وأضاف أن جولات هذاب ستستمر في الفترة المقبلة حسب الجدول المقبل وستكون احدى جولاتها ضمن ختام منافسات بطولة جلوبال تور للابطال التي تنظمها الشقب الشهر المقبل، كما ستكون أيضا هناك جولات ضمن بطولتي الريان وقطر الدوليتين.
وأشار إلى أن فرسان المنتخب القطري لقفز الحواجز الان في معسكر اعدادي بهولندا للمشاركة في جولة الدوحة للجلوبال تور وسيعودون الى الدوحة في يوم 8 من شهر نوفمبر المقبل، ويتوقع أن تأتي مشاركة المنتخب القطري في هذه البطولة بقوة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.