السبت 05 رجب / 29 فبراير 2020
01:34 م بتوقيت الدوحة

«حمد بن خليفة» تنظم عددا من البرامج للتوعية بسرطان الثدي

الدوحة - قنا

الخميس، 26 أكتوبر 2017
«حمد بن خليفة» تنظم عددا من البرامج للتوعية بسرطان الثدي
«حمد بن خليفة» تنظم عددا من البرامج للتوعية بسرطان الثدي
ينظم معهد قطر لبحوث الطب الحيوي التابع لجامعة حمد بن خليفة عددا من برامج التوعية المجتمعية خلال الأسبوع المقبل لتسليط الضوء على أهمية الوقاية من سرطان الثدي، والكشف المبكر عنه، وعلاجه وذلك في سياق دعمه لشهر التوعية بسرطان الثدي.
وتهدف هذه البرامج إلى إلقاء الضوء على أثر النظام الغذائي والبيئة في تطور السرطان وتقدمه، كما ستعمل على تحديد تدابير وقائية، وتأكيد أهمية الفحص السنوي للكشف المبكر عن السرطان بما يسهل علاجه.
وخلال هذا الأسبوع يشارك المعهد في حملة خيرية للتوعية بمرض سرطان الثدي من خلال فعالية "ليلة من أجل الإنسانية" برعاية وايل كورنيل للطب قطر كما سيقيم جناحا إعلاميا في (جلف مول) غدا الجمعة لتعزيز الوعي العام عن انتشار سرطان الثدي في دولة قطر والمنطقة، والخطوات التي يمكن أن تتخذها المرأة للحد من مخاطر المرض.. إضافة إلى مشاركته في مسيرة بحديقة أسباير بعد غد السبت.
تأتي هذه الأنشطة في إطار سلسلة الفعاليات التي ينظمها معهد قطر لبحوث الطب الحيوي طيلة شهر أكتوبر بهدف تعزيز الوعي بسرطان الثدي، حيث أقام المعهد مجموعة من الندوات والأجنحة التوعوية في كل من جامعة قطر والمدينة التعليمية.
وركزت الندوات على تاريخ وتطور سرطان الثدي مع استعراض أهم التطورات في علاجه، والتي قادت إلى الإنجازات الأخيرة في مجال الطب الشخصي.
ويعد سرطان الثدي ثاني أهم سبب للوفيات المرتبطة بأمراض السرطان بين النساء في جميع أنحاء العالم، كما أنه النوع الأكثر شيوعا بين النساء المصابات بالسرطان، ويهتم مركز بحوث السرطان في معهد قطر لبحوث الطب الحيوي بعلم المناعة السرطاني والعلاج المناعي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.