الإثنين 29 جمادى الثانية / 24 فبراير 2020
03:27 م بتوقيت الدوحة

انطلاق أعمال المعرض الدولي للصناعات الغذائية والاستهلاكية

قنا

الخميس، 26 أكتوبر 2017
غرفة قطر
غرفة قطر
انطلقت اليوم أعمال المعرض الدولي للصناعات الغذائية والاستهلاكية الذي تنظمه شركة /المرايا/ للعلاقات العامة بمركز الدوحة للمعارض، وتشارك فيه أكثر 70 شركة غذائية من سبع دول، تعرض منتجاتها المختلفة أمام الموردين القطريين بحثا عن شراكات استثمارية وبناء علاقات ثنائية تفيد الطرفين.
وتوقع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري نائب رئيس غرفة قطر، في تصريح له عقب افتتاح المعرض الذي يستمر أربعة أيام، أن تشهد الصناعات الغذائية تطورا كبيرا خلال الفترة المقبلة نتيجة ضخ العديد من الاستثمارات الهامة في هذا القطاع تلبية لحاجة السوق المحلية، مشيرا إلى وجود رغبة كبيرة لدى رجال الأعمال القطريين للاستثمار في هذا القطاع، ما يجعل منه هدفا يجلب اهتمام المستثمرين خلال الفترة المقبلة، كما توقع أن تشهد الدولة طفرة في هذا المجال خلال السنوات القليلة المقبلة من خلال ولادة العديد من المصانع الغذائية والمصانع المتخصصة.
وأكد أن تنظيم مثل هذه المعارض يساعد في العمل على تبادل الخبرات ما بين الشركات الصناعية المحلية، ونخبة من المصانع والشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الغذائية، مما يوفر فرصة أمام الشركات القطرية للتعرف على أحدث الوسائل التكنولوجية في إنتاج الأغذية والتعرف على أبرز الشركات المنتجة لصناعات متنوعة وتعزيز التعاون معها في تلك المجالات.
ونوه ابن طوار إلى أن الغرفة تولي مفهوم الأمن الغذائي أهمية بالغة وتحث أصحاب الأعمال على زيادة استثماراتهم في الصناعات الغذائية، مشيراً إلى أن غرفة قطر نظمت ضمن جهودها في هذا الإطار معارض متخصصة في هذا الميدان أبرزت دور المصانع المحلية وتطورها تلبية لاحتياجات السوق من المواد الغذائية في الدولة.
من جانبه، قال السيد جابر المنصوري الرئيس التنفيذي لشركة المرايا للعلاقات العامة، إن المعرض يأتي في إطار التماشي مع التوجه القاضي بتفعيل دور القطاع الخاص، ودور المعارض في إيجاد فرص جديدة وفتح آفاق للاستثمار الغذائي بغية الوصول للاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات، مضيفا أن المعرض يضم مجموعة من الشركات المتميزة من تركيا وإيران والجزائر وتونس وباكستان، إلى جانب مشاركات فردية وأجنحة متميزة من كل من أوكرانيا ولبنان وعدة دول أخرى.
وعلى هامش المعرض، وقعت مجموعة /بيرحاء/ للتجارة والمقاولات القطرية، مذكرة تفاهم مع شركة /صومام/ الجزائرية المتخصصة في إنتاج الألبان وغيرها من المواد الغذائية، حيث ستتولى مجموعة /بيرحاء/ بموجب هذه الاتفاقية الوكالة الحصرية لتوزيع منتجات شركة /صومام/ التي تزيد على 114 صنفا من المواد الغذائية، تشمل الألبان ومشتقاتها وغيرها من المنتجات الغذائية التي ستوزع في السوق المحلية. 
وقع الاتفاقية السيد علي يوسف الكواري مدير عام مجموعة /بيرحاء/ للتجارة والمقاولات، فيما وقعها من الطرف الآخر السيد لونيس حاميطوش مدير عام شركة /صومام/ الجزائرية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.