الأربعاء 22 ربيع الأول / 20 نوفمبر 2019
12:45 م بتوقيت الدوحة

فودافون قطر تعلن نتائجها المالية للنصف الأول من 2017

الدوحة قنا

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017
شعار فودافون
شعار فودافون
 أعلنت شركة /فودافون قطر/ (شركة مساهمة مدرجة في بورصة قطر) اليوم عن نتائجها المالية للأشهر الستة الأولى من عامها المالي المنتهي في 30 سبتمبر الماضي.
وأفاد بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم، إن صافي الخسارة لها خلال تلك الفترة تراجع ليصل إلى 154 مليون ريال مقابل 164 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام السابق.
وأوضح البيان، أنه على الرغم من انقطاع خدمات شبكة /فودافون قطر/ في يوليو الماضي ، فقد بلغت أرباح الشركة قبل الإيرادات والتكاليف التمويلية والضرائب والاستهلاك والإطفاء 236 مليون ريال للأشهر الستة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي.
كما تحسن هامش الربح قبل الإيرادات والتكاليف التمويلية والضرائب والاستهلاك والإطفاء في فترة الأشهر الستة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي ليصل إلى 25 بالمائة مقابل 23.7 بالمائة خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية.
وخلال الأشهر الستة الأولى من السنة، بلغ صافي الربح باستثناء الإطفاء 47.8 مليون ريال، أي ما يمثل نمواً بنسبة 26.4 مدفوعة بالاستهلاك الكامل للأصول.
كما انخفض إجمالي الإيرادات وإيرادات الخدمات في الأشهر الستة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي إلى 945 مليون ريال قطري و899 مليون ريال على التوالي نظراً لما تسبب به انقطاع الشبكة وبيئة التسعير المحتدمة.
وفي إطار تعليقه على النتائج قال السيد إيان جراي، الرئيس التنفيذي لشركة /فودافون قطر/ إنه رغم التراجع الكبير الذي شهدته الشركة في شهر يوليو، لا تزال خطط شركته المقررة للنمو والتطوير جارية على قدم وساق.
يذكر ان /فودافون قطر/ هي شركة مساهمة قطرية، تحظى بعضوية مجموعة "فودافون العالمية"، وصاحبة الترخيص الثاني لشبكات وخدمات الهاتف النقال العمومية والترخيص الثاني لشبكات وخدمات الهاتف الثابت في دولة قطر.
وبدأت "فودافون قطر" بتشغيل شبكتها الجوالة في 1 مارس 2009 كما قامت "فودافون" بإطلاق خدمات الهاتف الثابت التي تعتمد على الألياف لعملائها من الأفراد والشركات في أكتوبر 2012.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.