الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
02:34 م بتوقيت الدوحة

"الخليجي" و "التحويلية" يعلنان النتائج المالية

الدوحة قنا

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017
بورصة قطر
بورصة قطر
 أعلن بنك الخليج التجاري /الخليجي/ والشركة القطرية للصناعات التحويلية /التحويلية/، المدرجان في بورصة قطر، النتائج المالية لفترة الربع الثالث من العام الجاري والمنتهية في 30 من شهر سبتمبر الماضي.
وحقق بنك الخليج التجاري صافي ربح عن الفترة المنتهية في 30 من شهر سبتمبر، بلغ 454 مليون ريال، مقابل 425 مليون ريال للفترة نفسها من العام 2016، ويرجع ذلك إلى نمو إيرادات التشغيل بنسبة 7 بالمئة والإدارة الفاعلة للتكاليف التي أدت إلى انخفاض مصاريف التشغيل وكذلك السياسة الحذرة التي انتهجها البنك في تكوين المخصصات لمحافظه الائتمانية والاستثمارية.
وأوضح بيان صادر اليوم عن البنك أن العائد على السهم بلغ في الربع الثالث من العام الجاري 1.26 ريال، مقابل 1.8 ريال لنفس الفترة من العام الماضي، مسجلا زيادة قدرها 7 بالمئة.
ونقل البيان تأكيد سعادة الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، أن /الخليجي/ قدم أداء قويا حتى نهاية شهر سبتمبر بشكل يعكس ما تتمتع به أعماله من مرونة وما يتميز به الاقتصاد القطري من صلابة، موضحا سعادته أن النتائج استندت إلى قوة السيولة وتنوع مصادر التمويل والرسملة السليمة بالإضافة إلى زيادة التعاون والتنسيق بين جميع إدارات البنك والعاملين فيه.
من جانبه، أوضح السيد فهد آل خليفة الرئيس التنفيذي لمجموعة /الخليجي/ أن نتائج البنك للأشهر التسعة الأولى من 2017 تعكس استراتيجية البنك القائمة على التركيز على السوق القطرية، فقد شهد صافي إيرادات الفوائد تحسنا بنسبة 12 بالمئة على أساس سنوي ليبلغ 751 مليون ريال وذلك من خلال التركيز على زيادة هوامش الربح على مستوى المجموعة، كما ساهمت السياسة الراسخة التي ينتهجها البنك في إدارة المصاريف والنفقات في رفع معدل الكفاءة، حيث بلغ معدل المصاريف إلى الإيرادات 27.4 بالمئة في نهاية سبتمبر 2017 مقارنة بنسبة 30.7 بالمئة لنفس الفترة من العام الماضي، ونتيجة لذلك، ارتفعت أرباح التشغيل قبل خصم المخصصات بنسبة 12 بالمئة مقارنة مع 30 سبتمبر 2016.
من جانبها، حققت الشركة القطرية للصناعات التحويلية، صافي ربح عن الربع الثالث من العام الجاري بلغ 163.54 مليون ريال، مقابل صافي ربح 163.16 مليون ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
وأوضح بيان ورد على الموقع الإلكتروني لبورصة قطر أن العائد على السهم للربع الثالث من العام الجاري بلغ 3.44 ريال مقابل 3.43 ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.