الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
08:08 ص بتوقيت الدوحة

ابناؤنا يحصدون 4 برونزيات في أولمبياد الكيمياء العربي

الدوحة قنا

الأحد، 22 أكتوبر 2017
. - انجاز جديد لطلاب قطر
. - انجاز جديد لطلاب قطر
 حصد الوفد الطلابي لدولة قطر 4 ميداليات برونزية في منافسات أولمبياد الكيمياء العربي التي استضافتها دولة الكويت خلال الفترة من 15-19 أكتوبر الجاري.
وتعد هذه المشاركة هي الأولى لدولة قطر في أولمبياد الكيمياء، فيما يعتبر ما تحقق ، إنجازا كبيرا في ظل الوقت القصير الذي استعد فيه الفريق الطلابي، ليبرهن أعضاؤه على إمكاناتهم بين جميع الدول العربية التي سبق للكثير منها المشاركة مسبقا، حيث إن النسخة الحالية هي الثامنة في أولمبياد الكيمياء العربي.
كما تحقق الانجاز رغم صغر سن طلبة قطر، حيث انهم من طلاب الصفين الثاني عشر والحادي عشر، فضلا عن فارق الخبرات بين طلاب بعض الدول العربية الذين كانوا من مستوى الدراسة الجامعية.
ويضاف هذا الإنجاز إلى سجل دولة قطر الحافل في الاهتمام بالتعليم وتحسين مخرجاته وتحقيق تنافسية حقيقية تتناسب مع ما تسخره الدولة من إمكانات في مجال تحسين جودة التعليم وتطوير أداء أبنائها في زيادة التحصيل العلمي. كما يدل على تحسن مخرجات التعليم في العلوم.
يذكر أن أولمبياد الكيمياء مسابقة علمية في مجال الكيمياء مخصصة لطلبة المرحلة الثانوية (بنين وبنات) من الوطن العربي، وتنقسم إلى محورين أساسيين يتعلق الأول بالمعلومات الكيميائية النظرية في جميع فروع علم الكيمياء، فيما يختص الثاني بالجانب العملي بإجراء التجارب المختبرية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.