الأربعاء 23 صفر / 23 أكتوبر 2019
06:13 ص بتوقيت الدوحة

فتح باب التقديم لجامعتي كالجاري ونورثويسترن

الدوحة قنا

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017
جامعة كالجاري
جامعة كالجاري
 أعلنت جامعة كالجاري في قطر عن فتح باب التقديم لطلبات التسجيل في برنامجي بكالوريوس وماجستير التمريض حتى الأول من مارس المقبل كما أعلنت جامعة نورثويسترن في قطر للمرة الأولى فتح باب القبول المبكر للراغبين في الالتحاق بصفوفها الأكاديمية والذي يستمر حتى الأول من نوفمبر المقبل.
ودعت جامعة نورثويسترن في قطر المهتمين بمجالات الصحافة والاتصال الاستراتيجي وكتابة السيناريو والتصوير السينمائي وإنتاج الأفلام والرسوم المتحركة بالتقديم للالتحاق بالدورات الدراسية في الاتصال والصحافة والاتصال الاستراتيجي، ويمكن لطلاب الجامعة الاستفادة من التخصصات المتاحة في الفنون الحرة، كما يستطيع الطلاب كذلك الالتحاق بدورات في التاريخ والأنثروبولوجيا والأدب والاقتصاد.
وفي هذا الصدد، قال إيفريت إي دينيس عميد جامعة نورثويسترن في قطر ورئيسها التنفيذي إن برامج الجامعة تنافسية للغاية، وهناك التزام يقع على عاتق فريق القبول باختيار الطلاب الأفضل أكاديميًا ممن يمثلون إضافة حقيقية للمجتمع الجامعي.
وفيما يتعلق بالطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة، أوضح أن التقديم المكبر يمثل ميزة إضافية لهم لأن قرار الاختيار حينها يكون من بين مجموعة صغيرة نسبيًا للمرشحين، مشيرا إلى أن الجامعة تقدم برامج تعليمية لقيادات المستقبل في صناعة الإعلام في قطر باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية المتقدمة في مجال الإعلام والاتصال في العالم.
وأضاف الدكتور دينيس أن التعليم في الجامعة يمتد لخارج القاعات الدراسية ومن ذلك الرحلات التعليمية، والمشاريع البحثية، والمؤتمرات، إضافة إلى الدراسة داخل الجامعة الأم بالولايات المتحدة، كما يحظى جميع طلاب تخصص الصحافة والاتصال الاستراتيجي بفترة امتياز لمدة عشرة أسابيع في إحدى المؤسسات الإعلامية أو شركات الاتصال الرائدة.
وتحتل جامعة نورثويسترن مكانة مرموقة في صدارة المؤسسات التعليمية البحثية الأمريكية الخاصة، وتمنح الجامعة درجات علمية في تخصصات الصحافة والاتصال من كلية إيفانستون وكلية ميدل للصحافة وكلية الاتصال كل حسب اختصاصه.
من ناحية أخرى، دعت جامعة كالجاري المهتمين إلى تقديم طلبات التسجيل، قبل الموعد المحدد وحضور فعالية اليوم المفتوح التي ستقام في 18 نوفمبر المقبل والتي توفر للطلاب المتقدمين وذويهم الفرصة للتفاعل مع أساتذة جامعة كالجاري في قطر والهيئة الإدارية، كما يمكن لهم القيام بجولة على الفصول الدراسية ومرافق التدريب في الجامعة. وسيقوم مكتب الخدمات الطلابية في الجامعة بتقديم المساعدة اللازمة وتوجيه المتقدمين أثناء عملية التسجيل.
ويمتد برنامج بكالوريوس التمريض في جامعة كالجاري في قطر لمدة أربع سنوات دراسية، تتم خلالها تهيئة الطلاب ليصبحوا قادة التمريض المستقبليين في قطر. وخلال الدراسة في البرنامج، يكتسب الطلاب معارف وخبرات عملية ونظرية قوية من أساتذة الجامعة، الذين يمتلكون مجموعة واسعة من الخبرات الأكاديمية والسريرية. ويحظى خريجو برنامج بكالوريوس التمريض بفرص عمل في مجال الصحة المجتمعية ومراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات، بالإضافة إلى المجالات الأكاديمية.
أما برنامج ماجستير التمريض فهو درجة متقدمة في هذا المجال، تم تصميمه بهدف تعزيز المهارات القيادية والإدارية للممرضين والممرضات المتواجدين على رأس عملهم. ويركز هذا البرنامج الذي يمتد لعامين ويتطلب تفرغاً كاملاً، على إعداد ممرضين وممرضات في قطر لإحداث تأثير دائم في المجالات التي يختارونها. ويشمل هذا البرنامج تخصصات الأورام، والقيادة، ومسارات أكاديمية أخرى.
وفي هذا السياق، أوضحت الدكتورة ديبورا وايت، العميد والرئيس التنفيذي لجامعة كالجاري في قطر أن مهمة جامعة كالجاري في قطر تقوم على تطوير جيل جديد من الممرضين والممرضات المحليين لتحسين النتائج الصحية ومستويات رعاية المرضى في الدولة. 
وأضافت أن برامج الجامعة الأكاديمية تسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف دولة قطر، لأن المجتمع الصحي والحيوي هو عنصر أساسي لتعزيز التنمية الوطنية. مشيرة إلى أن جامعة كالجاري هي الوجهة المثالية لكل من يرغب في تقديم مساهمة قيّمة لقطاع الصحة في قطر.
وجامعة كالجاري في قطر هي جامعة كندية معتمدة، كما أنها المؤسسة الوحيدة لتعليم التمريض في قطر ويمارس طلابها وخريجوها خبراتهم في مراكز الرعاية الصحية الأولية، وفي مستشفيات الرعاية الحرجة حيث تقدم برامجها رؤية عصرية للتمريض تتمثل في تنشئة خريجين مؤهلين لتقديم رعاية صحية قائمة على الأدلة، وقادرين على التفكير النقدي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.