الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
09:17 ص بتوقيت الدوحة

"أشغال" تنتهي من تنفيذ مركز معيذر للصحة والمعافاة

الدوحة - قنا

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017
"أشغال" تنتهي من تنفيذ مركز معيذر للصحة والمعافاة
"أشغال" تنتهي من تنفيذ مركز معيذر للصحة والمعافاة
انتهت هيئة الأشغال العامة "أشغال" من تنفيذ الأعمال الإنشائية لمركز معيذر للصحة والمعافاة الذي يقع بمنطقة معيذر الجنوبية ضمن خطة دولة قطر لتطوير الخدمات الصحية.
ويقام المركز الصحي الجديد على مساحة تقدر بنحو 19 ألف متر مربع، ويندرج ضمن أعلى فئات النماذج الهندسية التي تخص الصحة المجتمعية والعافية، حيث يتضمن مبنى رئيسيا من أربعة مستويات، تتضمن مواقف للسيارات والعيادات والمختبرات والمكاتب الإدارية المختلفة وملحقات أخرى.
ويبلغ عدد العيادات بالمركز 45 عيادة من بينها 10 عيادات متخصصة للأسنان و6 للأمومة والطفولة وعيادتان للفحص المبكر قبل الزواج، إلى جانب عيادات أخرى مختلفة تقدم خدمات علاجية متخصصة، تشمل خدمات الطوارئ والعلاج الطبيعي وبركة للسباحة بالمواصفات الأولمبية بمساحة 375 متراً مربعاً ملحقا بها كافة الخدمات ذات الصلة إضافة إلى مرافق لخدمات متعددة طبية وإدارية.
وبهذه المناسبة، أكدت المهندسة تماضر المالكي رئيسة قسم المشاريع الصحية بالإنابة في "أشغال" خلال جولة نظمتها الهيئة اليوم للصحفيين على المركز، أن هيئة الأشغال العامة قد أنجزت المشروع طبقا للمواصفات المحلية والمعايير الدولية، مشيرة إلى أن ساعات العمل بلغت نحو 3.5 مليون ساعة خالية من الحوادث، وأنه جار الآن تسليم المركز لوزارة الصحة العامة، فيما يجري في الوقت نفسه الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمراكز الوعب والوجبة والجامعة.
وقالت إن الهيئة تنفذ ثلاثة نماذج هندسية معتمدة تناسب الدراسات الديمغرافية في مناطق الدولة..لافتة إلى أن النموذج (أ) للعيادات المصغرة للمناطق قليلة السكان كالمركز الصحي في الكرعانة والغويرية. أما النموذج (ب) فهو للصحة المجتمعية، مثل مركز الثمامة، في حين أن النموذج (ج) هو للصحة والمعافاة ويضم خدمات رياضية وتأهيلية كمركزي لعبيب وروضة الخيل.
وأشارت إلى أن الهيئة بصدد تنفيذ مركز الخور ومركز الشمال للصحة والمعافاة قريبا وفقا للنموذج (ج ).. مضيفة أن المراكز الصحية الأربعة التي بصدد تسليمها من قبل الهيئة ضمن النموذج (ب) تقع في منطقتي الوعب والجامعة والنموذج (ج) في منطقتي معيذر والوجبة.. ونوهت بأن التصميم الهندسي لمركز معيذر للصحة والمعافاة روعي فيه استيعاب التقنيات المستقبلية الحديثة في مجال التجهيزات الطبية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.