الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
05:00 ص بتوقيت الدوحة

من مؤتمر دولي بروسيا

شاهد.. رئيس مجلس الأمة الكويتي يطرد الوفد الصهيوني

متابعات

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017
رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم
شن رئيس مجلس الأمة الكويتي، «مرزوق الغانم»، هجوما حادا، على وفد (إسرائيل)، في المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقد في مدينة «سانت بطرسبورغ» الروسية، مطالبا بطرده من قاعة الاجتماعات.

وقال «الغانم»، في كلمة له، أمس الثلاثاء، إن «ما تمارسه (إسرائيل) هو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا الغاصب المثل القائل: إن لم تستح فاصنع ما شئت».

وقال «الغانم» مخاطبا الوفد الإسرائيلي: «عليك أيها المحتل الغاصب أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة بعد أن رأيت ردة فعل برلمانات العالم».

وأضاف متوجها لرئيس الوفد الإسرائيلي: «اخرج من القاعة إن كان لديك ذرة من كرامة.. يا محتل، يا قتلة الأطفال».

من جانبه، أشاد رئيس وفد المجلس الوطني الفلسطيني إلى المؤتمر، «عزام الأحمد»، بكلمة «الغانم»، لافتا إلى أنها تعبر عن ضمير الشعوب العربية جميعها.

وقال «الأحمد»، في تصريح صحفي، أمس الثلاثاء، إن «كلمة الغانم أمام المؤتمر تسلط الضوء على جروح الشعب الفلسطيني أمام برلمانات العالم قاطبة من أجل الإقرار بحقه في تقرير مصيره وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة».

والعام قبل الماضي، دعا «الغانم»، أعضاء البرلمانات العربية إلى التفكير جديا، وبشكل عملي، إلى إنجاح تحرك عربي لطرد (إسرائيل) من عضوية الاتحاد البرلماني الدولي.

ووقتها قال «الغانم»، إنه «لا يشرفنا كعرب، ولا تشرفنا حتى العضوية في الاتحاد البرلماني الدولي، إن لم ننجح في تحقيق عمل يكون له صداه، ولا يوجد عمل بالنسبة لنا، كبرلمانيين وكأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي، غير محاولة طرد الكيان الصهيوني من الاتحاد البرلماني الدولي».

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.