الأحد 04 شعبان / 29 مارس 2020
10:13 م بتوقيت الدوحة

مطالب حقوقية بوقف انتهاكات أبوظبي ضد حزب الإصلاح اليمني

وكالات

الإثنين، 16 أكتوبر 2017
مطالب حقوقية بوقف انتهاكات أبوظبي ضد حزب الإصلاح اليمني
مطالب حقوقية بوقف انتهاكات أبوظبي ضد حزب الإصلاح اليمني
طالبت منظمة حقوقية بسويسرا الاثنين، المجتمع الدولي بالضغط لوقف الانتهاكات والاعتقالات التي تستهدف أعضاء في حزب "التجمع اليمني للإصلاح" بمدينة عدن جنوبي البلاد.
وقالت منظمة "سام للحقوق والحريات"، غير الحكومية ومقرها جنيف، إن "قوات خاصة بمكافحة الإرهاب لأمن عدن تابعة للإمارات داهمت، الأربعاء الماضي، بالقوة، منازل عدد من أعضاء الحزب، الواقعة في حي الرومي بالمحافظة". 
وأضافت المنظمة، في بيان أمس، أن "المداهمات أسفرت عن احتجاز 9 أشخاص من أعضاء الحزب، بينهم أمينه العام المساعد، محمد عبد الملك، والأمين العام لنقابة الأطباء في عدن، عمار محمد فارع"، ولفت البيان، أن عملية الاحتجاز جرت "بشكل مهين ومخالف للقوانين والأعراف الدولية"، واعتبر أن "خطوة الاعتقالات هي استمرار لنهج التخويف والإذلال للآمنين والمعارضين السلميين".
ودعت المنظمة إلى الإفراج "الفوري" عن الموقوفين، مطالبة المجتمع الدولي بالضغط لإيقاف هذه الانتهاكات، من خلال التحرك لإنهاء حالات الاحتجاز التعسفي الحاصل في اليمن.
والأربعاء والخميس الماضيين، أوقفت قوة أمنية في عدن تابعة للإمارات العربية، قيادات وناشطين في حزب "الإصلاح"، الذي تأسس في 13سبتمبر 1990، والحزب ذو خلفية إسلامية، ومؤيد للحكومة اليمنية الشرعية والتحالف السعودي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.