الأربعاء 17 ذو القعدة / 08 يوليو 2020
07:14 ص بتوقيت الدوحة

الهلال الأحمر يوزع مساعدات لألف أسرة متضررة من الفيضانات في نيبال

كاتماندو قنا

السبت، 14 أكتوبر 2017
. - الهلال الأحمر القطري
. - الهلال الأحمر القطري
 انتهى الفريق الإغاثي التابع للهلال الأحمر القطري في نيبال من مهمته الإنسانية العاجلة بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الاستجابة لكارثة الفيضانات والانزلاقات الأرضية التي شهدتها هذه الدولة مؤخرا، وذلك بدعم من صندوق قطر للتنمية وبتنسيق كامل مع سفارة دولة قطر في العاصمة النيبالية كاتماندو.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته السفارة القطرية لدى نيبال بحضور سعادة السفير يوسف بن محمد الهيل.
تم خلال المؤتمر الصحفي استعراض المشروعات الإنسانية التي نفذها الهلال الأحمر القطري في نيبال بدعم من صندوق قطر للتنمية والمانحين القطريين منذ عام 2013، فضلا عن عرض تفاصيل خطة الاستجابة لكارثة الفيضانات الأخيرة والتأكيد على أن إجمالي عدد المستفيدين من هذه المساعدات الإغاثية بلغ حتى 24 سبتمبر الماضي 1.298 أسرة متضررة تضم في المتوسط 6.490 شخصا.
يذكر أن الهلال الأحمر القطري قد تحرك فور وقوع الأزمة الإنسانية في نيبال بتفعيل غرفة عمليات الطوارئ ومركز إدارة المعلومات في الكوارث التابع له، وتخصيص مبلغ 240 ألف دولار أمريكي كمرحلة أولى للاستجابة يتم خلالها توفير حلول الإيواء العاجل ومستلزمات النظافة الشخصية وتنظيم حملات التوعية الصحية لفائدة 4 آلاف أسرة متضررة بمتوسط 20 ألف مستفيد.
ومن المقرر أن يواصل فريق العمل هناك تنفيذ المراحل التالية من خطة الاستجابة للفيضانات، علما أن الهلال الأحمر القطري يستهدف إيصال الدعم إلى 2.700 أسرة إضافية من الأسر المتضررة بمتوسط 13.500 فرد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.