السبت 22 جمادى الأولى / 18 يناير 2020
04:58 م بتوقيت الدوحة

«التعليم» تستقبل المراجعات الخاصة بالتوظيف ومسوغات التعيين بدءا من الغد

الدوحة - فتحي زرد

السبت، 07 أكتوبر 2017
وزارة التعليم
وزارة التعليم
أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي -عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي " توتير"- أنه ابتداءً من اليوم الأحد ستكون المراجعات الخاصة بالتوظيف ومسوغات التعيين في الملحق الإداري للوزارة بمنطقة بن عمران بالقرب من المستشفى الأهلي التخصصي (المقر القديم لمدرسة عمر بن الخطاب الثانوية).
وأكدت الوزارة أن هذا الإجراء الإداري جاء لصالح الموظف والمراجع على حد سواء، لأنه يُسهم في توفير الوقت والجهد عليهما، وبالتالي يخدم الجميع.
ودعت الوزارة المتقدمين للوظائف إلى عدم المراجعة، إلا إذا وصلتهم رسالة نصية عبر الجوال تدعوهم للمقابلة، وذلك طبقاً لحاجة العمل، مؤكدة أنه ليس هناك ما يمنع من استقطاب وتوظيف المواطنين، وأن قطاع التعليم في حاجة مستمرة لشغل وظائف أكاديمية، ونرحب بكم بالتنسيق مع وزارة التنمية والعمل.
وتابعت الوازرة عبر صفحتها الرسمية: علماً بأن التقديم للوظائف يكون كالتالي: بالنسبة للقطريين يكون عن طريق وزارة التنمية والعمل، ولغير القطريين عن طريق الموقع الإلكتروني http://www.edu.gov.qa. وقالت الوزارة إن مراجعة موظفيها للوزارة تتم عن طريق المدرسة، ويمكن لموظف المدرسة المراجعة من خلال نموذج معتمد من المدرسة.
وفي السياق ذاته أصدرت إدارة الموارد البشرية بوزارة التعليم والتعليم العالي، تعميماً إلى مديري المدارس؛ وتضمن التعميم -الذي حصلت "العرب" نسخه منه- إغلاق جميع البوابات الرئيسية بمبنى الوزارة ابتداءً من اليوم الأحد، وعدم السماح بدخول أي موظف، مضيفة أنه في حال وجود أي مشكله أو استفسار لدى الموظف عليه التواصل مع إدارة المدرسة التي تتواصل بدورها مع الموظف المختص بالوزارة.
وطالبت إدارة الموارد البشرية الجميع الالتزام بالحضور في المدرسة؛ وعدم مراجعة الوزارة أثناء الدوام الرسمي، إلا للضرورة القصوى التي تستدعي مراجعة الموظف للوزارة؛ فيتعين عليه تعبئة وإحضار (نموذج تصريح خروج موظف) لمراجعة وزارة التعليم والتعليم العالي؛ الذي أرفقته إدارة الموارد البشرية بالوزارة مع التعميم.
وأكدت على أن هذا الإجراء جاء تنظيماً لسير العمل، وضماناً لوجود الموظفين في مراكز عملهم؛ بما يخدم مصلحة العمل.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.