السبت 25 ربيع الأول / 23 نوفمبر 2019
02:42 ص بتوقيت الدوحة

بالعربي الفصيح

الاستقبال الفاخر والحب الطاهر

نورة المسيفري

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017
الاستقبال الفاخر والحب الطاهر
الاستقبال الفاخر والحب الطاهر
لو توقفت ذاكرة الزمان عن التذكر فلن تنس أمسية الأحد المنصرم، الذي شهد استقبالاً فاخراً
يليق بفارس قطر وزعيمها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، الذي أطاح بجولته العالمية آخر آثار الحصار، وشيعه إلى مثواه الأخير، من خلال خطاب الثبات الذي أحق الحق وعرّى الباطل.
أمسية أفرحت الأشقاء والأصدقاء، وأخرست الأعداء الذين تعجبوا منها، ووصفوا تفاصيلها بالمبالغة، لأنهم ما زالوا تحت تأثير الوهم، وخمر الغرور يعصف ببقايا عقولهم.
أمسية أعلنت بكل شجاعة عرفها العالم عن القطريين، شعب وقائد، وبصوت واحد: انتهى الدرس يا غبي، فحصاركم تم نسفه منذ اليوم الأول، وتم الاستغناء عنكم دون أسف عليكم..
هي الحقيقة أعلنها أمير حر رفض التركيع والوصاية، في عنفوان ظاهر، ورثه عن والده حمد، حفظه الله، وجده المؤسس جاسم، رحمه الله، الذي يحفظ التاريخ لهما مواقف مشرفة لا ينكرها إلا جاحد.
ألقاها من منبر العالم، وعلى مرأى منه، وضع النقاط على الحروف، كاشفاً كل الأكاذيب وألاعيب الغدر والدناءة، بعد أن منحكم من صبره وتعاليه ثلاثة أشهر وعشراً، ولكن جنون الحقد وناره التي تحرق فيكم كل القيم والشيم، لم يسمح لكم بانتهاز فرصة كرمه وتسامحه، فكان عليكم ما تستحقون من شهادة تاريخية موثقة في تاريخ العالم على طعناتكم وغدركم..
هذا الفارس الشاب الذي أثبت للعالم أن المرء بأصغريه قلبه ولسانه، نصره الله عليكم، فأقام عليكم الحجة في الدنيا والآخرة.
لله دره من فارس شريف واجه حلف الفجار بسيف الحق ودرع الشعب الحق الأبلج الذي نصره الله من أجله، وشعبه الوفي بكل طوائفه الذي التف حوله دون توجيه أو حشد.
أمسية الأحد.. كانت قصيدة حب مخلص بين الشعب وقائده الذي استحق الحكم، دون أن يلوث يده بالدماء، أو عقله بالخبث والدهاء.
فالحمد لله على نعمة قطر.. والحمد لله على نعمة تميم.

إضاءة
حرص سمو الأمير على الترجّل من موكبه ليقبل رأس الماضي بتقدير، وليصافح الحاضر بامتنان، وليعانق المستقبل بسعادة وارتياح. فهذه هي قطر التي يعشقها وتعشقه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

انتظاراً لعدالة السماء

01 نوفمبر 2017

بعد صراع مع المرض

25 أكتوبر 2017

موقعة «اليونسكو»

15 أكتوبر 2017

خيال المآتة

08 أكتوبر 2017

السدرة

04 أكتوبر 2017

الكاشفة

01 أكتوبر 2017