الخميس 16 شوال / 20 يونيو 2019
07:59 م بتوقيت الدوحة

رئيس اتحاد الكرة: لا لـ«خليجي 23» بدون الكويت

قنا

الإثنين، 25 سبتمبر 2017
. - الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني
. - الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني
أكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم حرص الاتحاد على ألا تقام بطولة الخليج العربي الثالثة والعشرين المقررة في الدوحة خلال شهري ديسمبر ويناير القادمين، من دون تواجد دولة الكويت. 

وقال سعادة الشيخ حمد، في تصريح صحفي عقب إجراء قرعة البطولة اليوم في الدوحة، إن المنتخب الكويتي إلى جانب نظيره القطري، هما الوحيدان اللذان شاركا في جميع النسخ منذ انطلاقة البطولة رسميا عام 1970 في البحرين، كما أنها تملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد عشرة ألقاب.

وغابت الكويت عن مراسم القرعة بسبب الإيقاف المفروض عليها من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بداعي التدخل الحكومي، لكنها ستشارك في حال رفع الحظر المفروض عليها.

وأبدى رئيس الاتحاد القطري تطلعه إلى مشاركة جميع المنتخبات في النسخة الثالثة والعشرين من العرس الخليجي لما للبطولة من مكانة عند شعوب المنطقة، متمنيا ألا تؤثر الظروف الحالية على تجمع اللاعبين الخليجيين وجماهيرهم مجددا في دوحة الخليج العربي. 

وشدد سعادته على التقارب الكبير في المستوى الفني بين جميع المنتخبات الخليجية، الأمر الذي من شأنه أن يشعل الصراع على اللقب ويجعل الحسم بين أقدام اللاعبين في الملعب.

واختتم رئيس الاتحاد القطري تصريحه بتوجيه الشكر إلى الشركة الراعية التي ساهمت في إدخال البطولة إلى عالم الاحتراف الكامل.

وكانت قرعة دورة كأس الخليج العربي التي سحبت في وقت سابق اليوم، قد أسفرت عن وقوع المنتخب القطري في المجموعة الأولى بجانب منتخبات العراق والبحرين واليمن، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية وعمان والإمارات.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.