الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
01:18 م بتوقيت الدوحة

سامسونج تتيح تعطيل زر Bixby جزئيا

د.ب.أ

الأحد، 24 سبتمبر 2017
جلاكسي نوت 7
جلاكسي نوت 7
أفادت بوابة التقنيات " تيلتاريف.دي" الألمانية بأن شركة سامسونج تتيح لأصحاب الهواتف الذكية جالاكسي S8 و S8 Plus وجهاز Note 8 المزيد من التأثير على زر Bixby الجديد الموجود على جانب جسم الجهاز.
وأوضح الخبراء الألمان أن الشركة الكورية الجنوبية أطلقت تحديثا جديدا للبرنامج يتيح للمستخدم إمكانية التعطيل الجزئي للزر Bixby، والذي يفتح المساعد الرقمي من سامسونج، وبالتالي يتمكن المستخدم في إعدادات Bixby تحديد الخيار "عدم فتح أي شيء" " Don't open anything"، بعدما كان هذا الخيار متاحا في السابق عن طريق التطبيقات الخارجية فقط.
ويعمل هذا الإجراء على منع فتح شاشة البدء للزر Bixby عند الضغط عليه لوهلة قصيرة، وهو ما كان يحدث دون قصد مع الكثير من المستخدمين عند إخراج الهاتف الذكي من جيوب الملابس مثلا.
ولكن عند الضغط على زر Bixby لفترة طويلة نسبيا، فإنه يتم تفعيل وظيفة الأوامر الصوتية Bixby Voice، والتي يتعذر تعطيلها، علاوة على أنه لا يمكن برمجة الزر بوظائف أخرى.
ولكي يتمكن المستخدم من تثبيت التحديث الجديد لبرنامج Bixby، فإنه يحتاج إلى حساب مستخدم لدى شركة سامسونج، والذي يتم استعماله في تسجيل الدخول بمتجر تطبيقات جالاكسي، وبعد ذلك تتم عملية التحديث تحت علامة التبويب "My Apps".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.