السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
03:19 ص بتوقيت الدوحة

وزير الخارجية الألماني ينتقد شروط بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي

184

قنا

الأحد، 24 سبتمبر 2017
وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل
وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل
طالب السيد زيجمار جابريل وزير الخارجية الألماني، السيدة تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية بأن" تتكلم بوضوح" عن شروط خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي.
وانتقد ، كلمة ماي التي القتها أمس الأول الجمعة في مدينة فلورنسا الإيطالية ، عن شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ..ووصفها بأنها "مخيبة للآمال"، منبها إلى "أن الوقت ينفد منا".
وقدر جابريل ، في كلمة له الليلة الماضية بمدينة فولفنبوتل الألمانية ، المطالب المالية المستحقة للاتحاد الأوروبي تجاه بريطانيا بما بين 60 إلى 100 مليار يورو ، كما قدرها ساسة أوروبيون أيضا من قبل.
و رأى أن الحديث عن مراحل الانتقال الممكنة وفقا لما اقترحته ماي، في فلورنسا، لا يصح إلا بعد إيضاح الحسابات النهائية وحقوق المواطن الأوروبي لدى بريطانيا والحدود المستقبلية بين شمال إيرلندا وجمهورية إيرلندا.
وقال جابريل "الحكومة البريطانية لاتزال تمتنع عن التصريح بأي شيء عن هذه الأمور، وهذه حقيقة مرة"..وأعرب عن قله لأن" لعبة صراع القوى بين المحافظين في بريطانيا يمكن أن تحول دون التوصل لحل في هذا الشأن".
وأشار إلى أنه يأمل أن تظل بريطانيا عضوا بالاتحاد الأوروبي..وقال "إن شرط ذلك يتمثل في الاعتراف بالمحكمة الأوروبية العليا والتعامل مع العمال بشيء من الكرم، وهذا ما ترفضه لندن حتى الآن".
وكانت رئيسة وزراء بريطانيا، قد اقترحت في كلمتها ، فترة انتقالية مدتها حوالي عامين بعد أن تدخل إجراءات خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي بريكست حيز التنفيذ في مارس عام 2019 .. واقترحت دفع بريطانيا مبلغ 20 مليار يورو خلال عامين للاتحاد الأوروبي لتغطية تكاليف الانفصال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.