الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
05:25 م بتوقيت الدوحة

الأوقاف تحدد موعد بدء التسجيل بمسابقة الشيخ جاسم بن محمد للقرآن الكريم

370

قنا

السبت، 23 سبتمبر 2017
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
حددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الأول من أكتوبر المقبل موعدا لبدء التسجيل في مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم في دورتها الرابعة والعشرين - فرع الفئات والقرآن الكريم كاملا ترتيلا و تجويدا للذكور والإناث.
وأوضحت اللجنة المنظمة للمسابقة التابعة للوزارة في بيان صحفي اليوم، أن التسجيل سيبدأ يوم الأحد المقبل الأول من شهر أكتوبر ويستمر حتى الخميس 12 من الشهر ذاته، خلال فترتين صباحية تبدأ من 8 صباحا وتنتهي عند 12 والنصف ظهرا، ومسائية من 4 وحتى الثامنة، وذلك بقاعة عبدالله بن زيد آل محمود فريج كليب.
وتضم مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني عدة فروع تتمثل في فرع القرآن الكريم كاملا، وفرع الفئات "5 أجزاء و 10 و 15 و 20 و 25 جزءا" من الذكر الحكيم للمواطنين والمواطنات الحافظين والحافظات لكتاب الله العزيز.
كما تشمل فرعا لخواص الحفاظ المقيمين من الأئمة والمؤذنين ومعلمي ومقرئي القرآن الكريم والقراء المعروفين ومن سبق له الفوز بالمسابقة، وتختبر هذه الفئة في حفظ القرآن الكريم كاملا ترتيلا وتجويدا وحفظ معاني كلمات القرآن الكريم لجزء "النبأ".
وخصصت اللجنة فرعا ثالثا لعموم الحفاظ من المقيمين في حفظ القرآن الكريم ترتيلا وتجويدا.
ويحق للجنة المنظمة للمسابقة استبعاد المترشحين الذين لا تنطبق عليهم الشروط.
وشهدت مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم، طيلة أكثر من عقدين تطورا مشهودا في فروعها، حيث بدأت منافساتها بفرع القرآن الكريم كاملا فقط، لتعرف الآن (12) فرعا بدءا من قصار السور للبراعم والمهتدين، وحتى القرآن الكريم كاملا.
وكانت اللجنة المنظمة قد أنجزت خلال رمضان الماضي فرع البراعم من القطريين والمقيمين وكذلك فرع المهتدين الجدد بالتعاون مع مركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي.. كما أنجزت في ديسمبر من العام الماضي الفرع الدولي للمسابقة "أول الأوائل" والذي يقام كل ثلاث سنوات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.