الثلاثاء 14 شوال / 18 يونيو 2019
10:17 ص بتوقيت الدوحة

مؤتمر "ويش" يختتم فعالية مجتمعية حول مرض الزهايمر بالدوحة

العرب - متابعات

السبت، 23 سبتمبر 2017
. - مؤتمر ويش بالدوحة
. - مؤتمر ويش بالدوحة
استضاف مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، مؤخراً، فعالية تفاعلية مفتوحة في المدينة التعليمية بالدوحة ، بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية ووزارة الصحة العامة، وذلك للتصدي للتحديات التي يواجهها الأشخاص المصابون بأمراض الخرف في قطر، لا سيما الزهايمر، ومقدمي الرعاية لهم. 
وقدّمت الدكتورة هنادي الحمد، مدير قسم أمراض الشيخوخة والرعاية طويلة الأجل بمؤسسة حمد الطبية، فضلاً عن خبراء من مركز تمكين ورعاية كبار السن "إحسان"، وباحثين من جامعة قطر ومستشفى الرميلة، العديد من المحاضرات حول هذا المرض. وبالإضافة لذلك، فقد قدّمت إحدى السيدات، ممن يعاني زوجها من مرض الزهايمر، شهادة مؤثرة حول معاناة المصابين به. ودعا العديد من المشاركين في الفعالية إلى ضرورة التركيز على البحوث وبرامج التواصل والدعم.
وقد أفضت الفعالية إلى نتائج مشجعة، حيث سلّط الدكتور وليد قرنفلة، مدير البحوث والسياسات في مؤتمر "ويش"، الضوء على العمل التعاوني الإيجابي الذي يقوم به المعنيون وأصحاب المصلحة في قطر، والجهود التي تبذل لإشراك أفراد المجتمع. 
وجدير بالذكر أن مؤتمر "ويش" هو إحدى المبادرات العالمية لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. ويمكن الوصول إلى تقرير "ويش" الأخير الذي يحمل عنوان "تعزيز الاستجابة لعبء مرض الخرف وتأثيره: من خلال السياسات والابتكار الاجتماعي في شرق البحر المتوسط"
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.