الإثنين 11 رجب / 18 مارس 2019
05:05 م بتوقيت الدوحة

كوريا الجنوبية تدعو الأمم المتحدة للتوسط لحل الأزمة الكورية

174

قنا

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017
أمين عام حلف "الناتو" يؤكد أن كوريا الشمالية باتت تشكل خطرا عالميا
أمين عام حلف "الناتو" يؤكد أن كوريا الشمالية باتت تشكل خطرا عالميا
دعا رئيس كوريا الجنوبية مون جيه ـ إن الأمين العام العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش إلى بذل جهود الوساطة لإجراء الحوار مع كوريا الشمالية من أجل حل الأزمة في شبه الجزيرة الكورية .
وقال المتحدث باسم المكتب الرئاسي بارك سو-هيون ، في تصريح اليوم ، إن الرئيس مون جيه-إن الذي يقوم بزيارة إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حث الأمين العام للأمم المتحدة خلال لقائهما هنا اليوم على لعب دور نشط لحل القضية النووية الكورية الشمالية بطريقة سلمية وبشكل أساسي وشامل وفي أسرع وقت ممكن.
وأعرب الرئيس مون عن موقف الحكومة الكورية الجنوبية ، موضحا أنها ستؤيد بشكل إيجابي جهود الأمين العام للوساطة.
وبدوره، اتفق الأمين العام للأمم المتحدة في الرأي على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات حاسمة للقضية النووية الكورية الشمالية نظرا لخطورتها، متعهدا بالتعاون على مستوى الأمم المتحدة لتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، وبذل قصارى الجهد بالتعاون مع الحكومة الكورية الجنوبية لحل القضية النووية الكورية الشمالية في أسرع وقت ممكن.
وقال إنه يولي اهتماما بسياسة الحكومة الكورية الجنوبية الجديدة تجاه كوريا الشمالية، معربا عن تأييده القوي لنزع السلاح النووي في كوريا بالشمالية والتنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن الدولي، مؤكدا على أن القضية النووية الكورية الشمالية يجب ألا تحل من خلال الحل العسكري، بل يتحقق حل القضية من خلال تضافر جهود المجتمع الدولي والحل الدبلوماسي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.