الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
05:01 ص بتوقيت الدوحة

وزير خارجية ألمانيا يدعو الولايات المتحدة والصين وروسيا للحوار مع كوريا الشمالية

183

قنا

الإثنين، 18 سبتمبر 2017
زيجمار جابرييل
زيجمار جابرييل
دعا وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل إلى إجراء محادثات مباشرة مع كوريا الشمالية في الخلاف معها حول الأسلحة النووية والاختبارات الصاروخية.
وقال جابريل ،في تصريحات صحيفة اليوم ،" إنه يتعين على القوى الثلاثة الجلوس على طاولة واحدة: الولايات المتحدة الأمريكية والصين وروسيا".
وأوضح أن الأمر يحتاج إلى "رؤى وخطوات شجاعة" على غرار سياسة التهدئة إبان الحرب الباردة ، مطالبا بإظهار "ضمان أمني آخر غير القنبلة النووية" لرئيس كوريا الشمالية كيم يونج أون ، مشيرا إلى أن "الرئيس الكوري الشمالي يتبع استراتيجية تم دراستها بهدوء تتمثل في أنه عندما يمتلك قنبلة نووية، فإن نظام حكمه سيصبح آمنا، بحسب اعتقاده، لأنه لن يجرؤ أحد على تهديده".
وفي الوقت نفسه، طالب جابريل بالانتظار حتى يظهر مفعول العقوبات الأخيرة التي فرضت على بيونج يانج، لافتا إلى أن العقوبات تحتاج إلى وقت حتى يظهر مفعولها. 
وكانت الولايات المتحدة حذرت مطلع هذا الأسبوع قيادة كوريا الشمالية مجددا من أن يؤدي هجوم محتمل منها عليها أو على دولة حليفة إلى تدمير كوريا الشمالية نفسها.
ورغم العقوبات المشددة من الأمم المتحدة، يعتزم زعيم كوريا الشمالية مواصلة البرنامج النووي لبلاده للوصول إلى توازن عسكري مع الولايات المتحدة.
وكان مجلس الأمن الدولي أدان الاختبار الصاروخي الأخير لكوريا الشمالية، واعتبره استفزازا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.