الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
11:18 م بتوقيت الدوحة

روسيا تدعو لتسوية الأزمة في شبه الجزيرة الكورية بالطرق السياسية

قنا

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017
. - بوتين
. - بوتين
دعت روسيا الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى بذل الجهود لإيجاد سبل للتسوية السياسية والدبلوماسية للوضع في شبه الجزيرة الكورية .
وقال السيد فاسيلي نيبنزيا ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ،في تصريحات اليوم ، إن روسيا ستصر على أن ينظر مجلس الأمن الدولي في مبادرة موسكو وبكين حول كوريا الشمالية.
وأكد نيبنزيا عقب تبني مجلس الأمن الدولي قرارات جديدة حول كوريا الشمالية أن "إبعاد خطر التهديد المتزايد من شبه الجزيرة الكورية، ليس فقط بالعقوبات الجديدة بل بالطرق السياسية فقط. وبالتحديد هذا النهج الذي طرحته روسيا والصين في البيان المشترك (خارطة الطريق) للتحرك المرحلي للتسوية".
ودعا جميع أعضاء مجلس الأمن وجميع أعضاء الأمم المتحدة إلى بذل جهود ملموسة، لا بالكلام بل بالأفعال، لإيجاد تسوية سياسية ودبلوماسية لمشكلة شبه الجزيرة الكورية.
يشار الى أن خارطة الطريق الروسية الصينية تقضي بإيجاد حلّ شامل لجميع المشاكل القائمة في شبه الجزيرة الكورية بالطرق السلمية، وعبر الحوار المباشر ومن دون أي شروط مسبقة . 
وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى أمس قرارا جماعيا يحمل الرقم 2375 لفرض عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية ردا على تجربتها النووية السادسة .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.