الإثنين 11 رجب / 18 مارس 2019
07:20 م بتوقيت الدوحة

مجلس الأمن الدولي يصوت بالاجماع لصالح فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

172

قنا

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017
مجلس الأمن
مجلس الأمن
صوت مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء بالإجماع على فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية ردا على أحدث وأقوى تجربة نووية تجريها بيونغ يانغ حتى الآن.
ويعد هذا تاسع قرار بعقوبات يصدر بالإجماع من المجلس منذ العام 2006 بسبب برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية الباليستية، وخففت الولايات المتحدة مسودة سابقة لكسب تأييد حليفة بيونغ يانغ الصين وروسيا.
وكانت الولايات المتحدة قد دعت إلى تصويت من جانب أعضاء المجلس الـ 15 على إجراءات جديدة ردا على ادعاءات بيونغ يانغ بأنها أجرت تجربة على قنبلة هيدروجينية في الثالث من سبتمبر الجاري. 
ويهدف قانون العقوبات الجديد إلى منع نظام كوريا الشمالية من كسب المال من خلال صادرات المنسوجات ومنع الدول من إصدار تصاريح عمل للمواطنين الذين يوفرون لحكومة بيونغ يانغ العملات الأجنبية عن طريق إرسال اجورهم اليها.
وقالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي إن الحظر على صادرات المنسوجات وحظر إصدار تصاريح عمل للعمال الكوريين الشماليين 
ستحرم النظام مما لا يقل عن 3ر1 مليار دولار من الإيرادات السنوية (أي بمقدار 800 مليون دولار و500 مليون دولار على التوالي).
يذكر أن اقتراح هالي المبدئي بتمديد العقوبات كان يتضمن تجميد أصول زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.
ومن المتوقع أن تخفض الجولة الماضية من العقوبات، التي وافق عليها المجلس قبل خمسة اسابيع، حوالى مليار دولار من عائد الصادرات السنوية 
البالغ 3 مليارات دولار.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.