الأحد 22 محرم / 22 سبتمبر 2019
08:30 م بتوقيت الدوحة

بتعميم أصدرته الوزارة

نقل «كفالات» موظفي المدارس إلى «التعليم»

محمد الفكي

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017
نقل «كفالات» موظفي المدارس إلى «التعليم»
نقل «كفالات» موظفي المدارس إلى «التعليم»
وجهت وزارة التعليم والتعليم العالي المدارس الحكومية في تعميم يوم أمس بإكمال إجراءات نقل كفالة جميع الموظفين والعاملين من على كفالتها، لتصبح على كفالة الوزارة، وذلك تنفيذاً للقرار الأميري بالقانون رقم 9 لسنة 2017 بشأن تنظيم المدارس، والذي تم نشره بالجريدة الرسمية بتاريخ 21 يونيو 2017.
وكان القانون قد طالب القائمين بتشغيل المدارس المستقلة بتسوية جميع أوضاعها المالية والإدارية خلال ستة أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون، وجاء في القانون تنشئ الدولة المدارس وتوفر لها الاعتمادات المالية اللازمة لأداء دورها في تربية وتعليم النشء، وتعزيز الإبداع والتميز العلمي، وتتولى الوزارة تنظيم المدارس، وتعيين كادرها الإداري والأكاديمي، والإشراف على تطويرها، بما يحقق جودة التعليم.
ووجهت الوزارة المدارس في تعميم صادر يوم أمس بتسليم البطاقات الشخصية للمدرسين الذين على رأس عملهم حالياً وعلى كفالة المدرسة بواسطة مندوب المدرسة إلى قسم العلاقات الحكومية بالوزارة، مشددة على عدم مراجعة أي موظف بالمدرسة لقسم العلاقات الحكومية بالوزارة إلا عن طريق مندوب مدرسته.
وأكدت الوزارة في التعميم على ضرورة إرفاق البطاقات الشخصية الأصلية مع كشوف بأسماء جميع الموظفين الذين هم على كفالة المدرسة.
وقال الدكتور صالح الإبراهيم مدير مدرسة الدوحة الثانوية إنهم تلقوا التعميم من الوزارة، وشرعوا في إنفاذه بتحضير بطاقات جميع العاملين على كفالة المدرسة تمهيداً لإرساله للوزارة، وفقاً لمتطلبات التعميم.
وأشار إلى أن قرار نقل الكفالات من المدارس إلى الوزارة به تكريم للمعلم، وإعطاؤه أماناً وظيفياً أكبر، بوصفه ينتمي إلى وزارة التعليم والتعليم العالي، وهي أكبر من وحدته السابقة المدرسة.. مؤكداً أن هذا سيصب في خدمة العملية التعليمية وتجويدها بصورة أكبر. وعلى الجانب الآخر ستعمل على تخفيف جزء كبير من العبء الإداري من على كاهل إدارة المدرسة، وبالتالي ستوجه هذه الجهود في خدمة العملية التعليمية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.