الأحد 22 محرم / 22 سبتمبر 2019
07:21 م بتوقيت الدوحة

في زيارة تستمر 4 أيام

وفد من اليونسكو يطلع على إنجازات قطر في مجالات التعليم

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017
وفد من اليونسكو يطلع على إنجازات قطر في مجالات التعليم
وفد من اليونسكو يطلع على إنجازات قطر في مجالات التعليم
بدأ وفد من أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو زيارة لدولة قطر تستمر أربعة أيام، يلتقون خلالها سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، وسعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، وسعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. وسعادة الدكتور خالد السليطي، كما يلتقون عدداً من كبار المسؤولين في المجالات التربوية والثقافية والرياضية والشبابية، خلال زياراتهم للمعالم الثقافية والتربوية والفنية والرياضية، ومؤسسات الدولة المختلفة.
ويشتمل برنامج الوفد على زيارة المتحف الإسلامي، ومتاحف مشيرب، ومتحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، والمدينة التعليمية، وأكاديمية أسباير، ومؤسسة الحي الثقافي كتارا، ومؤسسة «صلتك».
وقد قام أعضاء الوفد في مستهل زيارتهم للدولة بزيارة مجمع الأديان، وذلك يوم السبت الماضي، حيث خرج الوفد من الزيارة بانطباع متميز حول اهتمام دولة قطر بالأديان والحرية الدينية فيها.
وفي ثاني أيام الزيارة توجّه أعضاء الوفد لزيارة متحف الفن الإسلامي، حيث استقبلهم السيد منصور بن إبراهيم آل محمود، الذي حدثهم عن عمق علاقة دولة قطر باليونسكو، ودورها في دعم التراث والثقافة، واطلع أعضاء الوفد على أقسام المتحف المختلفة، كما تعرفوا على التاريخ والثقافة الإسلامية، من خلال مقتنيات المتحف.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.