الأحد 20 صفر / 20 أكتوبر 2019
04:18 ص بتوقيت الدوحة

«التعليم» تفتح أبوابها لتلقي مخالفات المدارس الخاصة

أحمد سعيد

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017
«التعليم» تفتح أبوابها لتلقي مخالفات المدارس الخاصة
«التعليم» تفتح أبوابها لتلقي مخالفات المدارس الخاصة
أكد سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، أن جميع المدارس الخاصة تخضع للرقابة المباشرة من الوزارة، مشيراً إلى أن بالوزارة إدارة خاصة للإشراف على المدارس الخاصة.
وقال إن تعامل الوزارة مع تلك المدارس لا يقتصر فقط على التنسيق، بل يتخطى تلك المرحلة، ليشمل الإشراف الكامل على سير العمل والسياسات التعليمية، مضيفاً أن بعض المدارس الخاصة ترفع مصروفاتها سنوياً، وفقاً لكلفة تلك المدارس، خاصة أنها تهدف إلى الربحية في الأساس.
وأشار الحمادي إلى أن مصروفات المدارس الخاصة تحددها إدارات المدارس، وتعتمدها الوزارة، لافتاً إلى أن لأولياء الأمر الحق في اختيار أماكن شراء ملابس التلاميذ، سواء من المدرسة نفسها، أو من الأسواق الخارجية.
وفي السياق ذاته، قال السيد حمد الغالي مدير إدارة المدارس الخاصة بوزارة التعليم والتعليم العالي، في تصريح خاص لـ «العرب»، إن الوزارة مستعدة للتعامل مع أية شكاوى يتقدم بها أولياء الأمور، والتي تتعلق بأية مخالفات قد ترتكبها المدارس الخاصة. ووجه الغالي رسالة إلى أولياء الأمور، مطالباً إياهم بضرورة الإسراع في تقديم أية شكوى تتعلق بمخالفات قد تشهدها تلك المدارس، لافتاً إلى أن الوزارة تتعامل بشكل فوري وحاسم مع الشكاوى، لضمان حقوق أولياء الأمور، والحفاظ على سياسات الوزارة التي يجب على المدارس الخاصة اتباعها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.