الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
08:32 م بتوقيت الدوحة

إعصار «إرما» يتراجع في فلوريدا ويتجه نحو «جورجيا» و«ألاباما»

204

قنا

الإثنين، 11 سبتمبر 2017
. - إعصار إرما
. - إعصار إرما
قال مركز الأعاصير الوطني الأمريكي اليوم "إن الساعات المقبلة ستشهد تحول مركز الإعصار "إرما" من غرب فلوريدا إلى جنوب غرب جورجيا، قبل أن يستقر في شرق ألاباما".

وتوقّع المركز أن تتراوح سرعة رياح الإعصار حتى ذلك التوقيت بين 62 إلى 118 كيلو مترا في الساعة.
ووفقا لبيانات المركز، فإن تأثير العاصفة سيمتد كذلك ليصل إلى مناطق بولاية ساوث كارولاينا.

من جهتها، أعلنت ولاية جورجيا حالة الطوارئ في كافة مقاطعاتها، فيما أقفلت عدة مدارس أبوابها في مقاطعات برمنغهام وهانتسفيل وأوبورن التابعة لولاية "ألاباما" اليوم، فيما أعلنت أخرى أنها ستواصل الاقفال يوم غد الثلاثاء.

يذكر أن قوّة إعصار "إرما" تراجعت بشكل كبير اليوم وما زالت تحتفظ بسرعة تقارب 110 كيلومترات في الساعة، بحسب ما سجله المركز الوطني للأعاصير في ضواحي فلوريدا الأكثر تضررا.

يشار إلى أن الإعصار خلف خسائر في الأرواح عندما ضرب في كوبا اليوم، حيث لقي عشرة أشخاص على الأقل مصرعهم، وفق بيان لسلطات الدفاع المدني الكوبي.

ويعد "إرما" أقوى إعصار ضرب منطقة البحر الكاريبي منذ عام 1928، ليصبح من الدرجة الأولى بعد أن ضرب السواحل الجنوبية الغربية لولاية "فلوريدا" الأمريكية، وتسبب بوقوع وفيات وأضرار مادية وفيضانات في عدد من المدن.

في غضون ذلك، توقعت الأمم المتحدة، في وقت سابق، تضرر 37 مليون شخص من جراء هذا الإعصار في منطقة الكاريبي ومناطق بالساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.