الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
11:13 ص بتوقيت الدوحة

إعصار "إرما" يتراجع للدرجة الأولى

الأناضول

الإثنين، 11 سبتمبر 2017
اعصار
اعصار
أعلن مركز الأعاصير الأمريكي، اليوم الإثنين، عن تراجع قوة إعصار "إرما"، الذي اجتاح ولاية فلوريدا (جنوب شرق)، لتصل إلى الدرجة الأولى.وأشار المركز إلى أن قوة الإعصار المدمر تنخفض بالتزامن مع انتقاله قرب السواحل الغربية لفلوريدا.
وذكر موقع شبكة "CNN" الأمريكية، أن أقصى سرعة للريح في منطقة الإعصار تبلغ حاليا 135 كلم في الساعة.وأمس الأحد، اجتاح "إرما" جنوب غربي فلوريدا، وأعلن الخبراء بعد وقت قصير عن انخفاض قوة الإعصار من الدرجة الثالثة حتى الدرجة الثانية.
وذكرت قناة "أيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن الإعصار "تسبب في رياح عاتية وأمطار غزيرة؛ أسفرت عن مقتل 3 أشخاص في فلوريدا".
كما أوضحت أن قوة الإعصار انخفضت في فترة بعد الظهيرة إلى الدرجة الثالثة، بعد أن كانت شدتها تبلغ الدرجة الرابعة، وفق التصنيف الأمريكي المكون من 5 درجات.
يشار أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، وقع على مرسوم يعلن ولاية فلوريدا "منطقة كوارث كبرى"، وأمر بتقديم مساعدة فدرالية للمنطقة المنكوبة بفعل "إرما".
وفي إطار عمليات الاستعداد لقدوم الإعصار "إرما"، أجْلت السلطات الأمريكية، قبل أيام، 5 ملايين و600 ألف شخص من فلوريدا، في أكبر عملية إجلاء تشهدها الولايات المتحدة.
ويشكل عدد الذين تم إجلاؤهم من فلوريدا نحو 25% من إجمالي عدد سكان الولاية (نحو 21 مليون نسمة).وفي السياق نفسه، قالت وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية الأمريكية (فيما)، إن الملاجئ ستوفر الحماية لنحو مليون شخص في فلوريدا. 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.