الأحد 15 محرم / 15 سبتمبر 2019
06:55 م بتوقيت الدوحة

مؤشّرات إيجابية على انخفاض الحوادث المرورية

الرائد جابر عضيبة: خطّة لتأمين الطلاب خلال العام الدراسي

الدوحة - العرب

الإثنين، 11 سبتمبر 2017
الرائد جابر  عضيبة: خطّة لتأمين الطلاب خلال العام الدراسي
الرائد جابر عضيبة: خطّة لتأمين الطلاب خلال العام الدراسي
أكد الرائد جابر محمد عضيبة -مساعد مدير إدارة الإعلام والتوعية بالإدارة العامة للمرور- أن حملة «العودة إلى المدارس» قد دُشّنت أولى فعالياتها بمدرسة عمر بن الخطاب المستقلة بحضور العميد محمد سعد الخرجي مدير الإدارة العامة للمرور، مشيراً إلى أنها ركزت على اليوم الدراسي الأول؛ لما يمثّله من حدث كبير، ويحمل معاني مهمة للطلاب.
وأوضح عضيبة -في تصريحات على هامش تدشين الحملة- أنه قد وُضع جدول لفعاليات حملة «العودة إلى المدارس» يغطي جميع المدارس بالدولة، معرباً عن الأمل في أن تؤدي هذه الحملة الهدف منها في وجود عام دراسي جديد خالٍ من الحوادث المرورية، مشيراً إلى أن الحملة ستستمر من أول يوم دراسي وحتى آخر يوم دراسي. ولفت مساعد مدير إدارة الإعلام والتوعية، إلى وضع جدول حافل بالأنشطة ضمن حملة «العودة إلى المدارس» بجميع مدارس الدولة، وستنفّذه إدارات المرور بالشمال والشحانية ودخان ومرور الجنوب، موضحاً أن الإدارة العامة للمرور ستغطي مدينة الدوحة بالكامل ضمن هذا البرنامج، ومنوّهاً بأن حملة «العودة إلى المدارس» ستغطي قطر بالكامل.
وأشار عضيبة إلى أن الهدايا الموزعة على طلاب المدارس هي عبارة عن أدوات مدرسية تحتوي على عبارات توعوية من تصميم منسوبي الإدارة العامة للمرور، وهدفها أن تكون رسائل التوعية حاضرة أمام الطلاب دائماً من خلال استخدام هذه الأدوات.
وكشف الرائد جابر عضيبة عن وضع خطة متكاملة من قبل إدارة الدوريات والتحقيق المروري لفك الازدحام وتأمين الطلاب خلال العام الدراسي، تتضمّن تواجد الدوريات في مختلف التقاطعات المرورية وبعض المناطق التي يكثر بها وجود مدارس في نطاق جغرافي ضيق، لفك أي ازدحامات، وتأمين ذهاب الطلاب وعودتهم من مدارسهم.
كما كشف عن وجود مؤشرات إيجابية لانخفاض الحوادث المرورية هذا الموسم، نتيجة لافتتاح عدد من الطرق الجديدة، ومنها: إشارات الجوازات، وتقاطع الرياضة، ونفق المسيلة؛ مما يساعد في انسيابية الحركة المرورية، داعياً قائدي المركبات في الوقت نفسه إلى الخروج مبكراً وعدم التضييق على أنفسهم، وأن يتذكروا أن هناك شركاء لهم في الطريق، كما طالبهم بعدم التجاوزات من اليمين وغيرها؛ لأنها تعيق الحركة المرورية والانسيابية المطلوبة، وهي من الأسباب الرئيسية للازدحامات.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.