الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
03:44 ص بتوقيت الدوحة

المكتب الهندسي الخاص يفتتح الشارع "الأحمر" ضمن حدود حديقة البدع

657

قنا

الأحد، 10 سبتمبر 2017
. - حديقة-البدع
. - حديقة-البدع
افتتح المكتب الهندسي الخاص ، الشارع " الأحمر " الواقع ضمن حدود حديقة البدع ، ويمتد من إشارات مسرح قطر الوطني وحتى دوار الديوان الأميري .

ويتميز هذا الشارع بكونه الأول من نوعه في دولة قطر ، من حيث تغطيته بالأسفلت الأحمر ، وإمكانية التحكم بإغلاقه عن طريق حواجز أرضية أوتوماتيكية عند الرغبة في استخدامه كطريق للمشاة فقط ، وكذلك خلال المناسبات الهامة مثل اليوم الوطني واليوم الرياضي ، والمناسبات العالمية الأخرى مثل كأس العالم ، خاصة وأن الحديقة هي إحدى المناطق الرئيسية التي سيتم تخصيصها لتجمعات جماهير كأس العالم 2022 في قطر ، كما أنه يطل على منصة الاحتفالات الرئيسية على كورنيش الدوحة.

جاء افتتاح الشارع المذكور ، ضمن مراحل مشروع حديقة البدع ، الذي يشرف على تنفيذه المكتب الهندسي الخاص والذي من المتوقع افتتاحه بنهاية العام الجاري.

جدير بالذكر أن حديقة البدع تمتد على مساحة حوالي مليوني متر مربع ، وتعد إحدى أكبر الحدائق في المنطقة ، وتشتمل على العديد من المرافق الخدمية العامة ، أهمها مواقف للسيارات تحت الأرض تتسع لستة آلاف سيارة تقريبا موزعة في جميع اتجاهات الحديقة.

كما تشتمل الحديقة على صالات كبيرة للياقة البدنية ، إحداها مخصصة للنساء ، بالإضافة إلى أجهزة التمارين الرياضية الخارجية وملاعب رياضية وأخرى مفتوحة للأطفال ، ومسرح مكشوف يتسع لـ " 850 " مشاهدا ، علاوة على مسارات خاصة بالدراجات الهوائية وأخرى للخيل والهجن ومساحات مائية ومرافق خدمية وترفيهية أخرى.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.