الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
05:33 م بتوقيت الدوحة

خلال لقاء مع «بي. بي. سي»

عبدالله بن حمد العذبة: حالة غضب في أبوظبي لتجاهل قطر التواصل معها

محمد الفكي

الأحد، 10 سبتمبر 2017
عبدالله بن حمد العذبة: حالة غضب في أبوظبي لتجاهل قطر  التواصل معها
عبدالله بن حمد العذبة: حالة غضب في أبوظبي لتجاهل قطر التواصل معها
قال الأستاذ عبدالله بن حمد العذبة رئيس تحرير «العرب» إن اتصال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد اَل ثاني أمير البلاد المفدى بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، جاء بناء على مكالمة جرت بين الرئيس الأميركي ترمب وقيادات قطر، والسعودية، والإمارات.
وأكد أن البيان الذي أصدره البيت الأبيض بخصوص المكالمات التي أجراها الرئيس الأميركي، بناء على جهود الوساطة الكويتية، توضّح صحة هذا الحديث، الذي تحاول السعودية الالتفاف عليه.
وأوضح العذبة عبر قناة «بي. بي. سي» العربية، مساء أمس، أن الجدل الذي أطلقته المملكة العربية السعودية حول هذه المكالمة، ومطالبتها قطر بالاعتذار عن ما نشرته بخصوصها، إضافة إلى حالة الغضب التي اعترت أبوظبي، لعدم اتصال صاحب السمو بولي عهد الإمارات محمد بن زايد، تكشف عن النفوذ الكبير لأبوظبي في الديوان الملكي السعودي.
وأضاف: إذا كانت السعودية تبحث عن انتصار على قطر بهذه المكالمة، فإن السعودية يكفيها فرضها حصاراً على قطر تجاوز الثلاثة أشهر الآن، على الرغم من أنها الشقيقة الكبرى لقطر.
ووصف العذبة اتصال صاحب السمو بولي العهد السعودي بأنه يهدف بصورة أساسية لرتق النسيج الاجتماعي في المنطقة، إذ إن النسيج الاجتماعي تضرر بصورة كبيرة، جراء الخلافات بين البلدين، مشيراً إلى أن ترمب كشف أنه في زيارته للرياض لم يكن هنالك حديث عن خلافات مع قطر، وإنما كان الحديث بأكمله منصباً حول العلاقات مع إيران، في الوقت الذي كانت فيه أبوظبي تخطط آنذاك لقرصنة وكالة الأنباء القطرية، لتصنع الخلاف الذي نشهده الآن، مؤكداً أنه خلاف مصنوع.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.