الإثنين 29 جمادى الثانية / 24 فبراير 2020
02:13 ص بتوقيت الدوحة

الأمم المتحدة تطالب كوريا الشمالية بوقف الاختبارات النووية

نيويورك - قنا

الإثنين، 04 سبتمبر 2017
الأمم المتحدة تطالب كوريا الشمالية بوقف الاختبارات النووية
الأمم المتحدة تطالب كوريا الشمالية بوقف الاختبارات النووية
طالبت الأمم المتحدة، كوريا الشمالية بالامتثال الكامل لالتزاماتها الدولية، ووقف الاختبارات النووية التي تنتهك بشكل خطير تعهداتها وتقوض الأمن الإقليمي والدولي.

وقال السيد جيفري فيلتمان وكيل الأمين العام للشؤون السياسية، في كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي في جلسة استثنائية عقدها المجلس لبحث التطورات المتعلقة بإعلان كوريا الشمالية إجراء سادس تجاربها النووية، اليوم، إن التطورات الخطيرة الأخيرة تتطلب استجابة شاملة من قبل بيونغ يانغ بهدف كسر دائرة الاستفزاز.. مبينا أن ضمان فعالية هذه الاستجابة يتطلب أن تتضمن دبلوماسية جريئة وحكيمة.

وأعرب عن قلقه البالغ بشأن ما وصفه بالاستفزاز الخطير من قبل كوريا الشمالية.. مشيرا إلى إدانة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش للاختبار النووي.

وأضاف فيلتمان "هذا العمل هو انتهاك خطير آخر للالتزامات الدولية لبيونغ يانغ وتقويض لجهود منع انتشار الأسلحة النووية ونزعها، مثلما يزعزع الأمن الإقليمي والدولي".. موضحا أن كوريا الشمالية هي الدولة الوحيدة التي تواصل انتهاك قواعد حظر اختبارات التفجيرات النووية.

يشار إلى أن جلسة مجلس الأمن الدولي اليوم هي الثانية في أقل من أسبوع لبحث مواصلة بيونغ يانغ القيام بتجارب صاروخية، مثلما قام بعقد عشر جلسات منذ بداية العام الجاري لدراسة الملف ذاته.

م . م 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.