الثلاثاء 13 ذو القعدة / 16 يوليه 2019
09:51 م بتوقيت الدوحة

تصويت الجمهور يمنحه التفوق على نظرائه

«إكسبو أستانا 2017»: جناح قطر الأفضل بالتصميم الخارجي

الدوحة - العرب

السبت، 02 سبتمبر 2017
«إكسبو أستانا 2017»: جناح قطر  الأفضل بالتصميم الخارجي
«إكسبو أستانا 2017»: جناح قطر الأفضل بالتصميم الخارجي
أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة أمس عن فوز جناح دولة قطر في معرض إكسبو أستانا 2017 المقام في كازاخستان، بالمركز الأول باعتباره أفضل تصميم خارجي، بتصويت الجمهور في مسابقة مجلة إكسبو Exhibitor Magazine 2017 من بين ما يزيد عن 100 جناح لدول مشاركة في هذا المعرض العالمي، بعد أن حصل على أعلى نسبة تصويت باختيار الأفراد. جاء ذلك من خلال استطلاع للرأي أجرته المجلة، وشارك فيه ما يزيد عن 50 ألفاً، حيث تُعدّ المجلة من أشهر المجلات العالمية المتخصصة في مجال المعارض العالمية.
ويتميز جناح دولة قطر في معرض إكسبو أستانا -والذي يشارك في هذا المعرض العالمي تحت شعار «آفاق الطاقة الجديدة»- بتصميم جمع بين الحداثة والتكنولوجيا والتراث والثقافة القطرية الأصيلة، حيث شُيّدت واجهة الجناح بطريقة رائعة ومميزة، كما يُعرض في الجناح مجموعة من المشاريع والتجارب الناجحة في مجال الطاقة المستقبلية، وكذلك الطاقة البديلة واستراتيجية تنويع مصادر الطاقة، وفقاً لرؤية قطر الوطنية 2030، وأهم التحديات التي تواجه هذا القطاع، كما يُعتبر الجناح واجهة سياحية وبيئة جاذبة للأعمال والاستثمار.
أقسام
ويتضمّن جناح دولة قطر عدداً من الأقسام الرئيسية، حيث يقدّم في القسم الأول «قطر النابضة بالحياة» عرضاً مرئياً للزوّار لتعريفهم بتاريخ دولة قطر على مر السنين، كما يتيح القسم الخاص بـ «تكنولوجيا المستقبل» التعرف على نهج دولة قطر الذي يدعو إلى تعزيز استخدام التكنولوجيا الخضراء؛ وذلك للتقليل من انبعاثات الكربون، كما يظهر القسم المتعلق بـ «الطاقة المستدامة» استخدام الطاقة في المستقبل بذكاء وازدهار المجتمعات، وكيف أصبح الإسراف في استخدام الطاقة شيئاً من الماضي، وفي الجزء الخاص بـ «الطاقة البشرية محور اهتمامنا» الموجود بالجناح، يُعرّف الزوّار وبطريقة متميزة بأهمية دعم القدرات البشرية في مجال البحوث المتطورة في مصادر الطاقة، وضرورة العمل على تنميتها. يُذكر أن المعرض -والذي يُقام خلال الفترة من 10 يونيو إلى 10 سبتمبر 2017- يُعدّ فرصة للترويج لعدد من الجوانب المختلفة في مجال الطاقة والطاقة المتجددة والبديلة والبيئة والاقتصاد، وغيرها من المجالات الحيوية والمهمة. ويشارك في المعرض نحو 18 منظمة دولية، وما يزيد عن 100 دولة، ومن المتوقع أن يستقطب المعرض نحو 5 ملايين زائر.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.