الإثنين 29 جمادى الثانية / 24 فبراير 2020
01:33 م بتوقيت الدوحة

وزير الخارجية الألماني يدعو لسحب الأسلحة النووية الأمريكية من بلاده

قنا

الأربعاء، 30 أغسطس 2017
وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل
وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل
أعرب زيجمار جابريل وزير الخارجية الألماني، عن دعمه لمقترح رئيس حزبه "الاشتراكي الديمقراطي" والمرشح للمنافسة على منصب المستشارية السيد مارتن شولتس، بسحب الأسلحة النووية الأمريكية من ألمانيا.
وقال جابريل، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية د ب ا، جاء في ختام زيارته للولايات المتحدة، "بالطبع أنا على قناعة بأنه من المهم أن نتحدث مجددا عن الرقابة على التسلح ونزع السلاح".
وأضاف أن "هذا الموضوع يمس أوروبا على وجه الخصوص، وبالتالي ألمانيا.. ومن هذا المنطلق أجد إشارة مارتن شولتس بضرورة أن يصل الأمر في النهاية إلى القضاء على الأسلحة النووية على أراضينا، سليمة".
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أنه " بحسب معلومات غير مؤكدة، فإنه يوجد في قاعدة /بوشل/ الجوية الألمانية نحو 20 سلاحا نوويا أمريكيا".
وكان شولتس قد دعا الأسبوع الماضي، خلال فعالية انتخابية، إلى سحب الأسلحة النووية من بلاده، وقال: "إذا فزت في الانتخابات وصرت مستشارا لألمانيا سأعمل على سحب الأسلحة النووية المخزنة في البلاد".
وأجرى وزير الخارجية الألماني، خلال زيارته إلى الولايات المتحدة، مباحثات مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، تناولت في جانب منها مخاطر التسلح النووي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.