السبت 18 ذو الحجة / 08 أغسطس 2020
12:43 ص بتوقيت الدوحة

إعلان حظر التجول في مدينة هيوستن الأمريكية

قنا

الأربعاء، 30 أغسطس 2017
مصرع شخصين بسبب إعصار هارفي بولاية تكساس الأمريكية
مصرع شخصين بسبب إعصار هارفي بولاية تكساس الأمريكية
أعلنت السلطات الأمريكية حظرا للتجول في مدينة هيوستن بولاية تكساس لمدة غير محدودة في ظل انتشار حالات السرقة بالمدينة وضواحيها التي ضربها إعصار هارفي وأصاب الحياة فيها بالشلل التام، مع استمرار هطول الأمطار جراء الإعصار.
وقال سيلفستر تورنر عمدة هيوستن إنه سيتم تعزيز الشرطة بعناصر إضافية سيتم استقدامها من مناطق أخرى خارج المدينة، وذلك للسيطرة على حالات السرقة باستعمال الأسلحة النارية، وذلك حسبما أفاد راديو سوا الأمريكي اليوم الأربعاء
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصل مساء أمس  إلى ولاية تكساس لتقييم آثار الإعصار هارفي الذي ضرب جنوب شرقي الولاية وتسبب في مصرع ثمانية أشخاص حتى الآن. وقال عقب وصوله إن الكونجرس سيعمل سريعا على توفير التمويل اللازم لمواجهة الكوارث.
وتوقع أعضاء في الكونجرس الأمريكي أن يكبد الإعصار اقتصاد الولايات المتحدة، عشرات المليارات من الدولارات، إذ تأثر منه قطاع البترول والغاز الطبيعي في البلاد لينخفض إنتاج النفط في خليج المكسيك بنحو الربع، بينما انخفضت الطاقة التكريرية للبلاد بنسبة 11 في المئة بعد توقف بعض منشآت التكرير في الولاية التي تقع فيها مرافق رئيسية للطاقة، عن العمل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.