الجمعة 09 شعبان / 03 أبريل 2020
07:28 ص بتوقيت الدوحة

أكثر من 1350 خدمة يمكن إنجازها إلكترونيا عبر بوابة حكومي

الدوحة - قنا

الأحد، 27 أغسطس 2017
أكثر من 1350 خدمة يمكن إنجازها إلكترونيا عبر بوابة حكومي
أكثر من 1350 خدمة يمكن إنجازها إلكترونيا عبر بوابة حكومي
قال السيد طارق العمادي مدير بوابة حكومة قطر الإلكترونية (حكومي)، إن البوابة شهدت إعادة تصنيف وترتيب للمحتوى من خدمات ومعلومات وأخبار وفعاليات وتطبيقات للجوال بحسب فئات الجمهور المختلفة في دولة قطر، الأمر الذي يتيح للأفراد والزائرين والحكومة وقطاع الأعمال الدخول مباشرة إلى المعلومات والخدمات الخاصة بهم من خلال هذه الميزة الجديدة.

وأضاف العمادي خلال العرض التقديمي لفريق بوابة حكومة قطر الإلكترونية (حكومي) اليوم، في (المعرض التوعوي لجامعة قطر) الذي يستمر حتى 30 من الشهر الجاري، أن البوابة تحتوي حاليا على معلومات تفصيلية لأكثر من 1350 خدمة، منها حوالي 650 خدمة إلكترونية يمكن للشركات والمواطنين والمقيمين والزوار إنجازها إلكترونيا بشكل كامل، مثل خدمات الصحة والتعليم والأعمال وغيرها.

وقال إن عدد متابعي البوابة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بلغ نحو 60 ألف متابع على /فيس بوك/ و200 ألف متابع على /تويتر/.

وذكر العمادي أن البوابة تعتبر حجر الزاوية في تنفيذ استراتيجية حكومة قطر الرقمية 2020 التي تشمل كل الوزارات والهيئات، لافتا إلى أنها مرت بمراحل تطوير وتحديث عديدة منذ انطلاقها في العام 2008 من خلال إضافة المزيد من المعلومات والخدمات وصولا إلى النسخة الحالية من "حكومي3" التي تقدم تجربة فريدة للمستخدم من خلال تحسين وظائف البحث وتمكين المستخدمين من ذوي الإعاقة من استخدام البوابة، فضلا عن إضافة ميزات متطورة لتصفح البوابة باستخدام الجوال لإتاحة تجربة مميزة لمستخدمي الهاتف الجوال.

وأشار مدير بوابة (حكومي) إلى أن وزارة المواصلات والاتصالات تحرص على تحديث وتطوير البوابة بشكل مستمر بحيث تتضمن أحدث التطورات التكنولوجية والخدمات والمعلومات التي تطلقها الوزارات والجهات الحكومية وشبه الحكومية.

ويستعرض فريق بوابة (حكومي) من خلال جناحه في المعرض خدمات الموقع وكيفية الوصول لجميع الخدمات والمعلومات التي يحتاجها الزوار عن دولة قطر.

جدير بالذكر أن بوابة (حكومي) توفر دليلا يتضمن معلومات الاتصال الخاصة بالوزارات والهيئات الحكومية وشبه الحكومية والمؤسسات ذات النفع العام، كما يتضمن قسم الأخبار والفعاليات على البوابة أحدث الأخبار والفعاليات في الدولة.

م . م
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.