الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
10:32 م بتوقيت الدوحة

مقتل 6 مسلحين واستعادة كتب تاريخية سرقها تنظيم الدولة بالموصل

بغداد - قنا

الأحد، 27 أغسطس 2017
مقتل 6 مسلحين واستعادة كتب تاريخية سرقها تنظيم الدولة بالموصل
مقتل 6 مسلحين واستعادة كتب تاريخية سرقها تنظيم الدولة بالموصل
قتلت القوات الأمنية العراقية ستة عناصر من تنظيم الدولة في قضاء البعاج غربي الموصل، عقب ساعات من إعلان وزارة الدفاع عن استعادة السيطرة على كامل مدينة تلعفر من قبضة التنظيم إثر حملة عسكرية انطلقت قبل أسبوع.

وذكرت خلية الإعلام الحربي العراقية، في بيان اليوم، أن القوات الأمنية صدت هجوما لتنظيم الدولة استهدف حيي الرسالة والحمدانية في قضاء البعاج غربي الموصل، وتمكنت من قتل ستة من عناصره وأحرقت سيارة تابعة لهم.

كما عثر أفراد الأمن العراقي على ثلاثة أنفاق كبيرة تعود لعناصر التنظيم وسط قضاء تلعفر غربي الموصل وبداخلها أسلحة وبراميل معدة للتفجير وصواريخ من نوع (كاتيوشا).

وفي سياق متصل، أعلن العميد سعد معن الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، اليوم، عن ضبط 336 كتابا تاريخيا يعود لمكتبة الموصل، في أحد الدور المتروكة في المدينة.. مشيرا إلى أن الكتب تمت سرقتها من قبل تنظيم الدولة عقب سيطرته على الموصل في عام 2014.

يذكر أن وزارة الدفاع العراقية، أكدت في وقت سابق اليوم، استعادة قواتها المشتركة السيطرة على كامل مدينة تلعفر غرب الموصل شمالي البلاد من قبضة تنظيمإثر الحملة العسكرية التي كان قد أعلن رئيس الوزراء العراقي انطلاقها، قبل أسبوع لاستعادة المدينة التي تعتبر آخر أكبر معاقل التنظيم في محافظة نينوى شمالي العراق. 

م . م
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.