الجمعة 19 رمضان / 24 مايو 2019
12:38 ص بتوقيت الدوحة

هارفي" يتحول إلى إعصار من الدرجة الرابعة ويقترب من "تكساس"

رويترز

السبت، 26 أغسطس 2017
. - هارفي
. - هارفي
ازدادت شدة الإعصار "هارفي" لينتقل إلى الدرجة الرابعة على مقياس الأعاصير، مع اقترابه من ساحل تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.
وذكر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أنه تم تحديد "هارفي" على بعد حوالي 70 كيلومترا شرق كوربوس كريستي بولاية تكساس، مع رياح قصوى تبلغ 215 كلم في الساعة.
وتوقع المركز أن يكون هذا الإعصار الأسوأ الذي يضرب الولاية خلال عقدين تقريبا.
وقد بدأت عمليات إجلاء السكان في مدن عدة من ولاية تكساس المهددة بفيضانات مدمرة، مع اقتراب وصول الإعصار الذي تتعزز قوته، ويمكن أن يتحول إلى "إعصار كبير" مع وصوله اليابسة في ساعة مبكرة من اليوم السبت
ويشهد ساحل تكساس، المطل على خليج المكسيك، أحوالا جوية تزداد سوءا، مع اشتداد قوة الإعصار الذي يتقدم نحو الولاية.
وغادر آلاف المواطنين مناطقهم بالفعل صباح أمس الجمعة، وسط توقعات بأن تتأثر مناطق في ولاية لويزيانا بالإعصار.
وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي سيسافر إلى تكساس مطلع الأسبوع المقبل لمتابعة تطورات الإعصار في الولاية.
ويتخوف ملايين الأمريكيين مما قد يخلفه الإعصار من أضرار في الأيام القادمة، وسط توقعات بحدوث فيضانات يسببها هطول مستمر للأمطار ورياح تصل سرعتها إلى 201 كيلومتر في الساعة.
وقال خبراء الأرصاد إن الإعصار سيكون أشرس ما شهدته الولايات المتحدة خلال أكثر من 12 عاما، ووصفوه بـ"العاصفة المهددة للحياة" التي تشكل "خطرا كبيرا"، وأنه سيتوغل في تكساس على مسافة تزيد عن 161 كيلومترا عن الساحل، ويسبب فيضانات في العديد من المقاطعات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.