الأربعاء 22 شوال / 26 يونيو 2019
09:24 م بتوقيت الدوحة

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان يحث السعودية على عدم تسييس الحج

قنا

الأربعاء، 23 أغسطس 2017
. - الأورومتوسطي لحقوق الإنسان
. - الأورومتوسطي لحقوق الإنسان
حث المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، السيد جان فيجل مبعوث الاتحاد الأوروبي لتعزيز حريات الأديان خارج الاتحاد، على التدخل لدى السعودية لوقف اشتراطاتها على وصول حجاج دولة قطر إلى أراضيها لأداء فريضة حج هذا العام.

ودعا المرصد، الذي يتخذ من جنيف مقرا له، في رسالة بعث بها للسيد فيجل، إلى التدخل الفوري لإنهاء أزمة حجاج قطر والضغط من أجل عدم توظيف الحج كأداة لتحقيق مكاسب سياسية، وعدم وضع اشتراطات أمام الحجيج.

وأشار إلى أن السلطات السعودية وفي أعقاب الأزمة السياسية مع دولة قطر، فرضت قيودا جديدة على الحجاج القطريين بتحديد مكان سفرهم لأداء فريضة الحج من الدوحة وعلى متن الخطوط السعودية فقط.

وأكد المرصد أن الاشتراطات السعودية تتناقض مع مبادئ الاتحاد الأوروبي ، ورسالة المبعوث التي تقوم على ضمان حرية العبادة.. داعيا السيد فيجل إلى التدخل لضمان عدم استخدام الشعائر الدينية لتحقيق أهداف سياسية، وذلك من خلال إزالة كافة القيود المفروضة على حجاج دولة قطر من السلطات السعودية.

وشدد المرصد الأورومتوسطي على أهمية تدخل المبعوث الأوروبي وتواصله مع الأطراف المعنية بغرض إنهاء هذه المعاملة التمييزية ضد حجاج دولة قطر وضمان إبعاد مناسك الحج عن التجاذبات السياسية.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.