الإثنين 15 ذو القعدة / 06 يوليو 2020
08:17 م بتوقيت الدوحة

الفيضانات تهدد 24 مليون شخص في نيبال وبنغلاديش والهند

قنا

الأربعاء، 23 أغسطس 2017
فيضانات مدمرة في تركيا
فيضانات مدمرة في تركيا
أعلن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، أن الفيضانات الناتجة عن الأمطار الموسمية تهدد حوالي 24 مليون شخص في ثلاث دول آسيوية وهي نيبال وبنغلاديش والهند.
وقال جاغان شاباغان الأمين العام المساعد للبرامج والعمليات في الاتحاد، في بيان، إن "الوضع يزداد سوءًا بسبب أخطر فيضانات شهدتها أجزاء من جنوب آسيا منذ عقود".. مشيرا إلى أن ثلث مساحة نيبال تقريبا غمرته بالمياه، فيما يزداد عدد الأشخاص المتضررين في بنغلاديش والهند من ساعة إلى أخرى، بسبب ارتفاع مستوى منسوب مياه الأمطار.
وأكد شاباغان المعلومات التي كانت السلطات الهندية قد أصدرتها، أمس الأول الاثنين، بشأن مقتل أكثر من 750 شخصا، في البلدان الثلاثة المذكورة جراء الفيضانات.. لافتا إلى أن مجموعات من القرى باتت بأكملها مقطوعة عن العالم، والوسيلة الوحيدة لمساعدتها هي السفن، وكثيرون لم يعد لديهم ما يقتاتون عليه.
ووجه الاتحاد والهلال الأحمر في نيبال نداء لجمع نحو 3 ملايين يورو لمساعدة 81 ألف شخص يعيشون في المناطق الأكثر تضررا في البلاد، بينما أعلن مظهر الحق، الأمين العام للهلال الأحمر في بنغلاديش، أن "المياه تنتشر من شمالي البلاد نحو الوسط، وتغطي قرى بكاملها، وباتت قرى كثيرة معزولة، ولا يستطيع أهلها الوصول إلى الطرق".
يذكر أن الفيضانات وانزلاقات التربة الناجمة عن الأمطار الموسمية التي تبدأ عادة من شهر يونيو وتستمر لأربعة أشهر تضرب سنويا دول جنوب آسيا وشرقها، وتحصد مئات الضحايا وتخلف أضرارا مادية فادحة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.