الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
11:29 م بتوقيت الدوحة

اللجنة تستأنف عملها للأسبوع السابع

متضررون لـ «العرب»: خسائرنا فادحة بالسعودية

محمود مختار

الأحد، 20 أغسطس 2017
متضررون لـ «العرب»: خسائرنا فادحة بالسعودية
متضررون لـ «العرب»: خسائرنا فادحة بالسعودية
تصدرت شكاوى متضرري أصحاب الحلال بالمملكة العربية السعودية النصيب الأكبر، خلال الأسبوعين الماضيين بلجنة المطالبة بالتعويضات، التي تدخل في أسبوعها السابع اليوم الأحد.
وأكّد مصدر بلجنة المطالبة بالتعويضات، في تصريح خاص لـ «العرب»، أن عملية فرز الشكاوى في الفترة الماضية أوضحت أن خسائر المتضررين أصحاب الحلال بالمملكة العربية السعودية تتخطى عشرات الملايين، بسبب السياسة الهزلية لدول الحصار الجائر على دولة قطر لأسباب مزيفة، والعالم كله أدرك أن السبب فيها الشيطان الأكبر في المنطقة «أبوظبي».
وكشف المصدر عن أن اللجنة بدأت بفرز طلبات الشكاوى التي تلقتها، تمهيداً لتصنيفها وتحديد آليات التحركات القانونية والقضائية اللازمة لها، وكذلك التواصل مع أصحاب الشكاوى لاستكمال وتزويد اللجنة بالأوراق الناقصة، وأكملت الإثباتات الرسمية لأكثر من 50 % من الشكاوى التي وردت إليها، بالإضافة إلى التواصل مع غرفة قطر للحصول على جميع الشكاوى التي تلقتها، لكي تأخذ المسارات الإجرائية نفسها وتقوم بتصنيفها وإعدادها للتصرف بها من قبل اللجنة.
وأكد أن اللجنة تبذل قصارى جهدها لرفع الضرر عن المواطنين والمقيمين، عبر توثيقها بإثباتات دامغة تؤكد وقوع الضرر، وتوقَّع أن تستقبل اللجنة مزيداً من المتضررين خلال الأيام المقبلة.
وتتنوع شكاوى المتضررين من القطريين والمقيمين بين خسائر في الحلال، والخوف على مصير العمال الذين يعملون لدى القطريين في دول الحصار ولا يستطيعون إيصال أموال لهم، وخسائر في الشركات.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.