السبت 15 ذو الحجة / 17 أغسطس 2019
09:16 م بتوقيت الدوحة

100 مشارك في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور

الدوحة - العرب

الأحد، 20 أغسطس 2017
100 مشارك في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور
100 مشارك في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور
أكدت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) أن عدد المشاركات في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور، الذي سيُنظّم في الفترة الممتدة من 20 حتى 24 سبتمبر المقبل، قد تجاوز المائة مشاركة من قطر وخارجها حتى الآن.
وأشار سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي -المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)- إلى تنوع المشاركات، سواء على مستوى الشركات أو الأفراد، وذلك من الكويت، وإنجلترا، وتركيا، والسويد، وإسبانيا، وإيران، والصين، وبولندا، وباكستان، ولبنان، وأميركا، وألمانيا، والبيرو، وجورجيا، وكازاخستان، وقرقيزيا، والهند، وغيرها من الدول. كما أكد على أن التسجيل ما زال مستمراً حتى اليوم
وأضاف: «هذا المعرض سيكون حدثاً مهماً لكل المهتمين بمجال الصيد والصقور من تجّار وهواة وجمهور عام، حيث ستُتاح لهم فرصه الاقتراب من هذا المجال بما يحتويه من سوق متنوع وخلفيات ثقافية وبيئية من شأنها أن تمكّنهم من التعرف على الصيد باعتباره هواية ورياضة لها شروطها ومواسمها وبيئتها».
ويُعدّ معرض كتارا الدولي للصيد والصقور من أكبر المعارض الدولية المختصة في الصقور، وستُقام فيه العديد من الفعاليات والأنشطة، ومنها: مزاد للطيور، ومعارض خاصة بالصقور والصيد. كما يخصص المعرض جناحاً للحرف اليدوية الخاصة بالصيد ولوازم الطير.
وقد وضعت اللجنة المنظمة عدداً من الشروط عند تسجيل استيراد الصقور للمعرض، وعلى الراغبين في المشاركة بالمعرض ضرورة استيفاء المتطلبات واتباع التعليمات والتراخيص التي وضعتها اللجنة ومنها التوقيع على إذن استيراد خطّي موقّع من صاحب الطلب، يُحدّد به عدد الصقور المراد استيرادها للمشاركة في المعرض وأنواعها، وتُرفق بها عدة مستندات منها، نسخة من ترخيص سلطات الحياة الفطرية (مكتب سايتس CITES) في دولة المنشأ، ولا تُعتبر دولة العبور دولة مصدّرة أو دولة منشأ، و كتابة رقم شريحة التعريف الإلكترونية (ميكروتشب) إن وُجد، ورقم الحلقة المعدنية المثبّتة على الصقر ضمن الطلب.
و بالنسبة للراغبين في استيراد الصقور المهجنة، عليهم مراجعة المكتب البيئي المخصص للجنة المنظمة للمعرض في جمعية القناص القطرية بـ «كتارا» .
أما بالنسبة للتجّار المورّدين للصقور، والراغبين في المشاركة بالمعرض لبيع الصقور عامة، وببيع الهجين من الصقور، فقد اعتمدت اللجنة الشروط شهادة صحية مؤرخة حديثاً ومرسلة من المصدر، لا تزيد عن 20 يوماً من استلام الشحنة، تثبت هذه الشهادة خلو الصقر من الأمراض، وعددا من الشروط الأخرى
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.