الإثنين 11 رجب / 18 مارس 2019
09:08 م بتوقيت الدوحة

بطاقة «فلكسي» تجمع أكثر من باقة في الوقت نفسه

«ooredoo» تطوّر «قطرنا» وتدعمها ببيانات التجوال المجانية

279

نبيل الغربي

الأحد، 20 أغسطس 2017
«ooredoo» تطوّر «قطرنا» وتدعمها ببيانات التجوال المجانية
«ooredoo» تطوّر «قطرنا» وتدعمها ببيانات التجوال المجانية
أعلنت شركة ooredoo عن تطويرها لباقة الاتصالات «قطرنا» لتشمل مميزات جديدة، من بينها بيانات التجوال المجانية، حيث جرى تطويرها إلى ثلاث فئات جديدة، وهي باقة 350 ريالاً وتشمل 30 جيجابايت من البيانات المحلية و10 جيجابايت من بيانات التجوال فضلاً عن مكالمات ورسائل محلية بلا حدود.
وقامت «ooredoo» بالتعريف بمزايا باقة قطرنا الجديدة خلال مؤتمر صحافي أقامته بالمناسبة حديثاً، حيث قامت منار خليفة المريخي -مديرة إدارة العلاقات العامة والاتصالات بـ «ooredoo» قطر- بتقديم الباقة في نسختها الجديدة، حيث تشمل باقة قطرنا فئة 600 ريال 150 جيجابايت من البيانات المحلية، و14 جيجابايت من بيانات التجوال، ومكالمات ورسائل نصية محلية بلا حدود. بينما تشتمل باقة قطرنا فئة 850 ريالاً على 150 جيجابايت من البيانات المحلية، و20 جيجابايت من بيانات التجوال، إلى جانب مجانية المكالمات والرسائل النصية والوسائط المحلية.
رصيد البيانات
وبعد استخدام رصيد بيانات باقة قطرنا، يُحتسب سعر خاص بواقع 1 ريال لكل ميجابايت أثناء التجوال عند استخدام شبكة شريكة لـ «جواز ooredoo». وعند التجوال في بلدان غير شريكة لـ «جواز ooredoo» أو عدم استخدام شبكات غير شريكة لـ «جواز ooredoo»، تُحتسب عندها أسعار التجوال الاعتيادية.
كما يُحتسب سعر خاص بالنسبة لعملاء «قطرنا» على الخدمات الصوتية، وهو 1 ريال لكل دقيقة من الاتصالات الواردة والصادرة، أو 1 ريال للرسائل الصادرة أثناء التجوال باستخدام شبكة شريكة لـ «جواز ooredoo». وعند التجوال في بلدان غير شريكة لـ «جواز ooredoo» أو عدم استخدام شبكات غير شريكة لـ «جواز ooredoo»، تُحتسب عندها أسعار التجوال الاعتيادية.
وفيما يخص البيانات المحلية في باقة قطرنا، فبعد استخدام كامل البيانات المحلية بأي من الفئات الثلاث، تنخفض سرعة البيانات المحلية (إذا لم يكن العميل مشتركاً بأي باقة بيانات محلية إضافية) إلى سرعة 64 كيلوبايت/ الثانية. وبالنسبة لباقة قطرنا 850، فإن سرعة الإنترنت المحلي ستنخفض بعد استخدام 400 جيجابايت من البيانات إلى سرعة أقصاها 2 ميجابايت/ الثانية، ثم إلى سرعة أقصاها 512 كيلوبايت/ الثانية بعد تجاوز الـ 500 جيجابايت من البيانات. هذا، ويمكن الاشتراك بباقة قطرنا من خلال مراكز «ooredoo» أو عن طريق التطبيق.
بطاقات فلكسي
كما عرض المؤتمر مميزات بطاقات فلكسي للخدمات مسبقة الدفع، والتي تجمع خدمات كل من بطاقة البيانات وهلا سمارت وخدمة هلا، وتعمل بنظام النقاط التي يمكن استهلاكها في المكالمات المحلية أو الدولية أو في خدمات البيانات. وأطلقت الشركة أربعة أصناف من بطاقات فلكسي، وهي: فلكسي 60 ريالاً وتحتوي على 500 نقطة، و»فلكسي 100» وتحتوي على 1000 نقطة، و»فلكسي 150» وتحتوي على 1700 نقطة، و»فلكسي 200» وتحتوي على 2500 نقطة، حيث صُمّمت بطاقات فلكسي الجديدة لتوفير أفضل أسعار «ooredoo» لعملاء الخدمات مسبقة الدفع.
وبسؤالها عن سبب عدم إطلاق بطاقات فلكسي بأسعار منخفضة أقل من 60 ريالاً، أوضحت منار المريخي أن بطاقة فلكسي تجمع أكثر من باقة في الوقت نفسه، وموجهة للعملاء الذين يستخدمون أكثر من خدمة، وبالتالي فإن من يشتري بطاقة 60 ريالاً سيتمكن من توفير المال بدلاً من شراء بطاقة شحن لكل خدمة على حدة. فيما تتوافر بطاقات البيانات وهلا سمارت أو بطاقات هلا بأسعار مخفضة للذين يرغبون في خدمة محددة دون الجمع بينها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.