الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
12:25 ص بتوقيت الدوحة

سخروا من قائمته السوداء ووصفوها بالهزلية

مغردون: «دليم» تحول إلى «هتلر»

453

الدوحة - محمود مختار

الجمعة، 18 أغسطس 2017
. - القائمة السوداء
. - القائمة السوداء
"سعود القحطاني تحول من دليم إلى هتلر"؛ بهذه الكلمات شنّ رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حملة من السخرية حول القائمة السوداء التي دعا إليها سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي السعودي، في مجموعة تغريدات طالب فيها برصد الأسماء التي تتعاطف مع دولة قطر وتنتقد دول الحصار، وإدراجها في هذه القائمة، واتخاذ إجراءات عقابية ضدها. 

وفي غضون ساعات قليلة تصدر وسم: #القائمة_السوداء أعلى تريند في دولة قطر، وأكد المغردون أن الرياض التي كانت عاصمة القرار العربي أصبحت دمية في يد سعود القحطاني الذي يريد العبث بالمنطقة، معولين على حكمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أن يُوقف هذه الحملات التي تضيف إلى سمعة المملكة العربية السعودية مزيداً من الإساءات المتلاحقة مؤخراً؛ بفضل ما تنضح به عقلية القحطاني من قبح وإساءة وترصد وتآمر، لافتين إلى أن "هتلر" لم يفعل ما فعله "دليم"، وهو الوصف المتعارف عليه للقحطاني، .

وأشار المغرّدون إلى أن هذه القائمة السوداء تعتبر دليلاً آخر على تخبط سياسي إعلامي منقطع النظير، لافتين إلى أن من اقترحها سوف يلعنه البشر والتاريخ، وستلفظه المجتمعات الحيّة، وسيبقى اسمه مرتبطاً بالخسة طوال أمد الدهر، منوهين بأن قائمة القحطاني السوداء تمثل نوعاً آخر من الترهيب بعد قانون التعاطف الهزلي؛ الذي ينتهك كافة مواثيق ومعاهدات حقوق الإنسان.

وفي سياق متصل، شنّ السياسي الكويتي وعضو مجلس الأمة السابق ناصر الدويلة، هجوماً عنيفاً على "القائمة السوداء" وسعود القحطاني، مؤكداً أن أهل الكويت لا يقدسون ملكاً ولا أميراً.

وقال الدويلة في تدوينات له: "أعلن السيد سعود القحطاني، واسم الشهره دليم، خبراً مفرحاً لأهل الخليج أن الأزمة في طريقها للانفراج ولله الحمد؛ لكنه أعلن عن قائمة سوداء مدلهمة".

من جانبها، قالت خديجة بن قنة المذيعة بقناة الجزيرة في تغريدة لها: "إن القائمة السوداء لم تخطر ببال هتلر". بدوره، قال ماجد محمد الأنصاري: "حاولوا إسكات مواطنيهم عن نقدهم بقانون التعاطف فلم يفلحوا، الآن يحاولون التخويف عبر القائمة السوداء، متى يفهمون أنّنا لا نعيش في الثمانينيات".




















التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.