الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
12:34 م بتوقيت الدوحة

فايرفوكس بصدد إطلاق إصدارها الجديد كُليًا "Firefox 57"

د ب أ

الخميس، 17 أغسطس 2017
. - موزيلا فايرفوكس
. - موزيلا فايرفوكس
تعمل شركة موزيلا على تجديد متصفح فايرفوكس بالكامل مع إطلاقها الإصدار 57 الجديد، المتوقع ظهوره خلال شهر نوفمبر القادم، إلا أن الشركة الأمريكية تتيح للمستخدم حاليا إمكانية تجريب الإصدار الجديد لمعرفة انطباعات المستخدمين بشأن التصميم الجديد والواجهة المطورة وأشرطة القوائم الأنيقة بالإضافة إلى الأيقونات والأزرار المصممة حديثا.



وتخطط شركة موزيلا إلى خفض أعداد الملحقات أو الأدوات الإضافية للمتصفح 57؛ حيث لن تسمح إلا بالأدوات الإضافية، التي تعمل مع الواجهة الجديدة، التي تعرف باسم Webextension، وهو ما يدفع المطورين، الذين لا يعملون بهذه التقنية إلى تعديل محلقاتهم وأدواتهم الإضافية لتتوافق مع هذه الواجهة.



وعلاوة على ذلك، فإن هذه الواجهة تمتاز بأنها تتوافق مع المعمارية متعددة العمليات الجديدة الخاصة بمتصفح فايرفوكس، وهذا يعني أن الأدوات الإضافية يمكن أن تحصل على عملية الحوسبة الخاصة بها، وهو ما يعمل على تسريع وتيرة العمل بشكل إجمالي.



وأكدت الشركة الأمريكية أن الإصدار Nightly من فايرفوكس 57 ليس مخصصا لإجراء الأعمال المعتادة وتصفح الويب؛ نظرا لأنه لا يزال يشتمل على أخطاء، ولا يعمل بالضرورة بشكل ثابت أو مستقر.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.