الجمعة 16 شعبان / 10 أبريل 2020
09:45 م بتوقيت الدوحة

"القطرية" تستضيف فعاليات اليوم المفتوح لبرنامج الابتعاث الوطني

الدوحة قنا

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017
الخطوط الجوية القطرية
الخطوط الجوية القطرية
 استضافت الخطوط الجوية القطرية فعاليات اليوم المفتوح لتوظيف القطريين وذلك في مركز التوظيف التابع لها. 
وأوضح بيان صادر عن الناقلة اليوم، أن تنظيم هذا اليوم المفتوح يأتي ضمن برنامج الدرب للتقطير في الخطوط الجوية القطرية، حيث حظي الطلاب والخريجون بالفرصة لاستكشاف مسارات الابتعاث المختلفة في الناقلة الوطنية لدولة قطر، ومن ضمنها برنامج الابتعاث الوطني في الداخل والخارج وتدريب الطيارين وهندسة صيانة الطائرات، كما حظي الطلاب والخريجون بالفرصة لمقابلة موظفي الناقلة من إداريين وطيارين ومهندسين. 
وأوضحت السيدة نبيلة فخري نائب أول الرئيس للموارد البشرية في الخطوط الجوية القطرية، أن البحث عن المواهب الوطنية الشابة وتطويرها ودعمها يبقى من أولويات الخطوط الجوية القطرية، ومن خلال برنامج الدرب للتقطير، تدعو الناقلة القطريين إلى الانضمام إلى فريقها الفائز بعدة جوائز للاستفادة من مواهبهم ومهاراتهم في دعم توسعها السريع. 
وأشارت إلى تطلع الناقلة من خلال برنامج الدرب للتقطير إلى تمكين هؤلاء الطلاب الشباب للنجاح في مسيرتهم المهنية التي يختارونها في الخطوط الجوية القطرية وذلك من خلال توفير مصادر المعرفة وتطوير مهاراتهم وخبراتهم.
ويدخل برنامج الدرب للتقطير عامه السادس هذا العام، ليقدم للمواطنين الشباب فرص توظيف محلية ودولية من خلال ثمانية برامج مختلفة و35 اختصاصاً في مختلف أقسام الخطوط الجوية القطرية.
ويهدف برنامج الدرب للتقطير في الخطوط الجوية القطرية إلى تطوير مهارات الشباب القطريين ومنحهم الفرصة لاكتساب الخبرة اللازمة في شبكة الخطوط الجوية القطرية ومكاتبها حول العالم. 
ويضم البرنامج حالياً 35 اختصاصاً وثمانية برامج من ضمنها برنامج التدريب الصيفي وبرنامج الابتعاث الوطني وبرنامج تدريب الطيارين وبرنامج هندسة صيانة الطائرات وبرنامج تطوير الخريجين وبرنامج عمليات المطار وبرنامج إدارة الطيران وبرنامج جسور. ويعد برنامج الدرب للتقطير مشروعاً كبيراً يعود بالفائدة والفرص في مختلف المستويات والمجالات المتعلقة بالطيران.
والخطوط الجوية القطرية، هي الناقلة الوطنية لدولة قطر، وحازت مؤخراً على جائزة أفضل شركة طيران في العالم للعام الجاري خلال حفل توزيع جوائز شركات الطيران 2017، الذي نظمته منظمة التصنيف الدولية سكاي تراكس.. وفازت الناقلة القطرية أيضاً بجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وأفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى. والخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف "oneworld" العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس لعام 2015 للعام الثالث على التوالي. 
وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلداً بالإضافة إلى 14,250 رحلة يومياً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.